طرق عسير لـ “المواطن”: نعمل على تنفيذ تقاطع طريق الصوالحة مع الساحل

طرق عسير لـ “المواطن”: نعمل على تنفيذ تقاطع طريق الصوالحة مع الساحل

الساعة 1:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1770
0
طباعة
طريق-سالكو-عسير

  ......       

كشف مدير عام الطرق والنقل في منطقة عسير المهندس علي بن سعيد بن مسفر عن اعتماد 4 مليارات ريال من فائض ميزانية 1435 – 1436هـ لتحويل طريق “جدة – جازان” إلى طريق سريع بمواصفات عالية تتواكب مع الكثافة المرورية على الطريق، حيث إنه يعدُّ من الطرق الدولية، كما سيتم تنفيذ تقاطعات علوية بالمناطق التي سيعبرها.
وبيَّن ابن مسفر في تعقيب على ما نشرته “المواطن” تحت عنوان “سالكو طريق “عمق – البرك” لمدير طرق عسير: نحن أمانة في عنقك” بأنه يتم الآن العمل على تنفيذ تقاطع طريق سعيدة الصوالحة مع طريق “جدة – جازان الساحلي”، وكذلك إعادة تأهيل طريق الساحل حسب مواصفات وزارة النقل.
وكانت “المواطن” قد تناولت ما يُعانيه سالكو طريق الساحل السريع -الواقع بين محافظة البرك ومركز عمق- مِن تشققات وحُفَر خطيرة بالطبقة الأسفلتية التي تشبّعت من الترقيع؛ حتى أصبح ذلك الطريقُ الذي لا يتجاوز طولهُ قرابة الـ 20 كم مصدرَ قلق لمن يسير عليه.
فضلاً عما يشهده طريق “عمق – البرك” من حوادث شبه يومية وأغلبها أزهقت كثيراً من الأرواح ويتَّمت أطفالاً ورمّلت نساء؛ وذلك لرداءة الطريق الممتلئ بالحفر والتشققات الذي أنشئ قبل حوالي 25 عاماً، وخلال السنوات الخمس الماضية يتم بين حين وآخر عملُ ترقيع له وصيانة، إلا أن الشق أصبح أكبر من الرقعة!!

طريق-سالكو


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حُفر وتقاطعات خطرة تدق جرس الإنذار في طريق صناعية الخميس

المواطن – سعيد آل هطلاء – خميس مشيط