مابين عاصفتي الصحراء والحزم .. مواقف المملكة ثابتة

مابين عاصفتي الصحراء والحزم .. مواقف المملكة ثابتة

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, عاصفة الحزم
2305
0
طباعة
القوات-السعودية

  ......       

اعادت عاصفة الحزم التي تقودها السعوديه لاستعادة اليمن الآن من احضان المد الايراني الذاكره الى عاصفة الصحراء قبل ٢٥ سنه حين جاءت الاراده السعوديه حازمه لاستعادة الكويت الشقيقه من الاحتلال العراقي الغاشم عام ١٩٩٠ م.

ومابين هاتين العاصفتين كان المحرك المشترك والدافع للخيار العسكري السعودي هو محاولة احتلال دولتين خليجيتين مع اختلاف العدو والزمان والمكان .

ففي عام ١٩٩٠ م لم يكن القرار السعودي مكتوف اليد ولم يقف موقف المتفجرج ليأتي الرد منه سريعا بمشاركة ٣٢ دوله في حرب الخليج الاولى كتدخل بري يرافقه غطاءا جويا لاستعادة الكويت وكان للملك فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله ذلك الموقف التاريخي الحازم والحاسم لدحر الطغاه المعتدين.

اليوم والتاريخ يعيد نفسه بشكل آخر لم يتوانى القائد الاعلى للقوات المسلحه الملك سلمان بن عبدالعزيز في اتخاذ قرارا تاريخيا مماثلاً لتثبيت شرعية اليمن ومنع الاحتلال الحوثي لها معطياً الإذن لانطلاقة ساعة الصفر لعاصفة الحزم حين استغاث اليمنيون بجارتهم بعدما فُقدت الشرعيه فيها واختفى الرئيس الشرعي وبسط المد الايراني نفوذه وحدّق الخطر على حدودنا ، شنّت ١٠٠ مقاتله حربيه سعوديه ومعها ٧٧ اخرى من تسع دول خليجيه وعربيه واسلاميه فجر امس غاراتها الجويه على معاقل الحوثيين وتوجيه الصواريخ المحكمه لاهدافها وفي غضون ١٥ دقيقه وقد تمت السيطره على الجو والبحر وحققت العاصفه كثيراً من غاياتها.

وتتقارب عاصفة الحزم وعاصفة الصحراء في ملامح تكاد متشابهه ليست في الاسم فقط ، ولكن ايضاً في الوقت الذي استقبلت القياده السعوديه امس الرئيس اليمني عبد ربه منصور بحفاوة وتكريم في ارض المطار واكدت له عودة الشرعيه اليمنيه ، كان الملك فهد يرحمه الله لم يهدأ له بال حتى دُحر الغزو العراقي وعاد حينها الشيخ جابر الصباح يرحمه الله ورفرفت اعلام الكويت بكل فخر وشموخ.

وتبرهن هاتين العاصفتين للحاقدين والمتلونين قوة افعال وثبات ورسوخ سياسة ومواقف المملكه العربية السعوديه وان الحزم والحسم الذي تتصف به انما تستمده هذه الدوله من تمسكها بكتاب الله وسنة نبيه وريادتها للعالم الاسلامي.

وفي ملمح اخر هتف بالامس الاف اليمنيين بصيحات النصر والاعتزاز بعاصفة الحزم بعد ماشعروا بالأمن والامان يعود تدريجيا للشوارع والمحافظات اليمنيه كما رفعوا صور الملك سلمان بن عبدالعزيز معبرين عن شكرهم وفخرهم بالموقف السعودي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر : أجواء المملكة تمر بحالة عدم استقرار

المواطن – الرياض أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية