مقاطع فيديو #عاصفة_الحزم تحدِّد تحركات الحوثيين وتؤكد جدارة التعامل

مقاطع فيديو #عاصفة_الحزم تحدِّد تحركات الحوثيين وتؤكد جدارة التعامل

الساعة 12:05 مساءً
- ‎فيعاصفة الحزم
2395
0
طباعة
تحركات-الحوثيون

  ......       

كشفت مقاطع الفيديو التي تعرضها قواتُ التحالف -خلال المؤتمر الصحفي- دقةَ تحديد الأهداف بصورة متناهية للتعامل معها وضربها بشكل مباشر دون إلحاق أي ضرر بمدنيين أو ممتلكات عامة.
وجاءت خلال عرض المؤتمر -ليلة أمس- مقاطع فيديو تُظهر كافة تضاريس الأراضي اليمنية للعين المجردة وتفحصها بما فيها الكتل السكانية والشوارع والممرات الضيقة.
وأظهر مقطع مصوّر لمقطورة عسكرية تتبع للمليشيات الحوثية وهي تسير عبر تعرّجات طرق معبّدة تتجه لمدينة عدن وتحمل فوق مقطورتها دبابات عسكرية وبدت كل قطعها واضحة للمشاهدين، ما يكشف عن براعة تحديد هذه الأهداف.
وعرض المؤتمر أيضاً مقطعاً آخر لدبابة عسكرية كقطعة عسكرية لوحدها في منطقة مرتفعة جبلية أيضاً وحددت تماماً وتم قصفها مباشرة كما عرض مقطعاً مصوراً لمنطقة دفاع جوي بكامل أطقمه العسكرية ومضادات الصواريخ واستهدف بنسبة ١٠٠٪ دون إلحاق أي ضرر بالمدنيين، في حين حدد مقطع فيديو آخر مكاناً لإصدار نار عبارة عن إطلاق صاروخ باليستي من داخل العاصمة صنعاء باتجاه الحدود السعودية لكنه سقط على مسافة ٥٨ كلم نتيجة عطل، وحدد مكان إطلاقه خلال دقائق معدودة واستهدف بطيران القوات المشتركة وحطمت كافة مستودعاته والأسلحة والذخيرة حوله، كما تم قصف مصادر إطلاق نار لمدفعيه هاون على مركز حدودي لنجران وسُحق تماماً.
ويرى محللون أن لِـمقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية في عاصفة الحزم القدرة التامة لتحديد حتى أدق التفاصيل على الأرض واستهدافها، بما يقطع الطريق على أبواق الشر للحوثيين، غير أن هذه المقاتلات تتعامل مع مليشيات عسكرية تحمل السلاح في وجه المدنيين وتسعى لاختطاف اليمن والانقلاب على الشرعية وتسليمها لإيران.
العميد أحمد عسيري -الناطق الرسمي لعاصفة الحزم- أشار إلى أن دقة تحديد الأهداف يرجع لما يتمتع به الطيارون المشاركون من قدرات استطلاعية وقتالية وتصويب مباشر وهو يكفي لنجاح أهداف الغارات، موضحاً أنه لم يخفَ عليهم عمليات امتهان المليشيات الحوثية لوضع أسلحتهم وذخائرهم داخل المناطق السكنية، ومحاولة سحب المعركة لداخل المناطق المأهولة، لكن -ولله الحمد- يتم تحديد الأهداف بشكل متناهٍ.
الخبير الاستراتيجي العسكري “طارق خضر” أشار -في توضيح سابق له- أن ما تقوم به طائرات التحالف في منتهى الدقة والتحديد للأهداف وتم التعامل معها بشكل مباشر، يعكس القدرات القتالية المتفوقة لسلاح الجو السعودي والقوات المشاركة معه.
يأتي ذلك بما يعرّي كذب وتدليس الإعلام الحوثي والقوات الموالية لصالح من أخبار ملفقة عن استهداف الطيران المشترك لمدنيين وأطفال ونساء، وقد نشروا صوراً قديمة اتضح غالبها أنها تتبع لغارات يشنها طاغية الشام في سوريا.
هذا وقد أعلن العميد العسيري عن اكتمال وصول كافة القطع والقوات البحرية المساندة في مياه الخليج، والتي ستحاصر وتمنع أي تمويل خارجي للجماعات الحوثية داخل اليمن، مؤكداً إلى أنه سيتم تفتيش كل السفن المغادرة والقادمة لمنع أي حالات تهريب سواءً للبشر أو للأسلحة.

تحركات-الحوثيون


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. المخلوع صالح يهاجم الحوثيين بسبب الخلاف على المناصب

المواطن – الرياض يبدو أن التحالف الحوثي –