استئصال ورم في الحبل الشوكي بمستشفى عسير المركزي

استئصال ورم في الحبل الشوكي بمستشفى عسير المركزي

الساعة 1:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3405
1
طباعة
مستشفى عسير المركزي

  ......       

نجح فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى “عسير المركزي”، في إجراء عملية نوعية ومعقدة لمريض من منطقة جازان في الأربعينات من العمر، كان يعاني من تخدر وضعف في حركة الرجل اليسرى.
جاء ذلك على لسان الناطق الإعلامي بصحة عسير، سعيد بن عبدالله النقير، قائلاً: “إن المريض راجع المستشفى وبعد عمل أشعة الرنين المغناطيسي تبين وجود ورم داخل الحبل الشوكي على مستوى الفقرة الأولى والثانية القطنية”.

وأضاف: “بفضل الله تم استئصال الورم بالكامل بعد فتح الحبل الشوكي دون أي تأثير عصبي وغادر المريض المستشفى ولله الحمد بعد خمسة أيام، حيث عادت حركة رجله اليسرى للوضع الطبيعي وأُعطي موعد متابعة في العيادات الخارجية”، وقد شارك في العملية، كل من الدكتور عبدالله قداح والدكتور سعيد جارالله وفني تمريض، محمد العمري وسلطان اليامي وفريق تخدير تحت إشراف رئيس قسم التخدير الدكتور حسين أبو جميلة.

من جانبه، شكر المريض وذووه، الله أولاً ثم الفريقَ الطبي والرعاية الفائقة في مستشفى عسير.

وبدوره، قدَّم رئيس الفريق الطبي ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب البرفيسور فهد آل حماد، التهنئة للمريض لنجاح العملية بفضل الله أولاً وآخراً، قائلاً: إن “ما تحقق لقسم جراحة المخ والأعصاب في عسير بعد توفيق الله خلال عام ونصف من تغير جذري ومن إجراء عمليات نوعية نفاخر بها على مستوى المملكة خدمنا بها المنطقة الجنوبية كافة توجت بالاعتراف بالقسم كمركز تدريب لبرنامج الزمالة السعودية”.

وتابع “حماد”: “ما كان الأمر ليتحقق إلا بعد توفيق الله، ولولا الدعم المنقطع النظير من سعادة مدير عام الشؤون الصحية بعسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي والذي كان يوصينا دوماً إذا لم يكن فينا خيرٌ لمرضانا فلسنا أهلاً للأمانة ولا خير في أنفسنا وكذلك سعادة الدكتور عبدالله بن سعيد عوضه إبان إشرافه على مستشفى عسير”.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير