الحربي يبتكر نظاماً يساعد على تقليل زمن وصول الفرق الإسعافية

الحربي يبتكر نظاماً يساعد على تقليل زمن وصول الفرق الإسعافية

الساعة 11:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1775
1
طباعة
المخترع-طارق-لاهي-الحربي

  ......       

استطاع المخترع طارق لاهي الحربي – الطالب بجامعة أم القرى تخصص طب طوارئ- ابتكارَ نظام متطور في سيارات الإسعاف والطوارئ عبارة عن شاشة متنقلة تُثبت في سيارات الإسعاف تكون مرتبطة مع تطبيق على الأجهزة الذكية حيث يعمل هذا النظام كموجة لسيارات الإسعاف والطوارئ.
ويعمل هذا النظام المتطور على تقليل زمن استجابة الفرق الإسعافية إلى مواقع الحوادث والحالات الطارئة وذلك من خلال التوجيه الدقيق لسيارات الإسعاف إلى مواقع الحوادث باستخدام تقنية تحديد المواقع إضافة إلى إمكانية التحكم في إشارات المرور قبل الوصول إليها واستخدام الشخص المبلِّغ عن الحادث كمقدم للإسعافات الأولية إلى حين وصول الفرق الإسعافية المتخصصة, كذلك التنسيق بين المستشفيات والفرق الإسعافية لمعرفة جاهزية أقسام الطوارئ لاستقبال الحالة.
وبيَّن الحربي أن الاختراع قائم على أربعة محاور رئيسية هي الشخص المبلِّغ عن الحادث، ومركز تحكم عمليات الهلال الأحمر، والفرق الإسعافية، والمستشفيات والمنشآت الصحية.
يذكر أن الحربي أحد الطلبة المخترعين بجامعة أم القرى وعمل على تسجيل هذه النظام كبراءة اختراع في مكتب براءات الاختراع الأمريكي والمكتب الدولي وذلك تحت حماية الملكية الفكرية بجامعة أم القرى ويعمل على ابتكار عدد من الاختراعات.
كما ذكر الحربي أنه يطمح إلى تطبيق هذا الاختراع بأسرع وقت ممكن، حيث إنه سيساعد على حفظ الأرواح والممتلكات ويقلل من الوفيات التي يكون سببها تأخر الخدمة الإسعافية.
وتقدم الحربي بالشكر الجزيل لكل مَن دعمه في هذا الاختراع ممثلاً في معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك وعميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور فواز سعد على دعمه الدائم والدؤوبة لجميع المخترعين بالجامعة وتوفير البيئة المناسبة لهم.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي