رسميًا.. خالد بحاح نائبًا للرئيس اليمني

رسميًا.. خالد بحاح نائبًا للرئيس اليمني

الساعة 1:48 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1505
0
طباعة
خالد-بحاح

  ......       

أدى رئيس الحكومة اليمنية، خالد بحاح، اليمين الدستورية نائبًا لرئيس الجمهورية، الإثنين (13 أبريل 2015)، بمقر السفارة اليمنية بالرياض، وبحضور عددٍ من الوزراء، مع بقائه في موقعه رئيسًا للحكومة.

وأصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، من مقر إقامته بالرياض، قرارًا بتعيين رئيس وزرائه السابق نائبًا له، في خطوة تهدف على الأرجح إلى تحسين فرص التوصل لتسوية سلمية للحرب الأهلية التي أجبرت هادي على الفرار إلى المملكة، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

فيما قال مساعد الرئيس اليمني، إن تعيين بحاح قد يساعد في إيجاد حل سياسي في إطار الجهود الرامية لاستئناف عملية الحوار التي ترعاها الأمم المتحدة، وفقًا للوكالة نفسها.

وفي 22 يناير الماضي، قدم بحاح استقالة حكومته للرئيس، بعد سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة وألوية الحماية الرئاسية بصنعاء، وهي الاستقالة التي لم تُقبل من الرئيس هادي.

كما فرض الحوثيون إقامة جبرية على “بحاح” في منزله، قبل أن يرفعوها عنه في 26 مارس الماضي، ليغادر بعدها بثلاثة أيام إلى مسقط رأسه حضرموت، ثم إلى نيويورك؛ حيث تقيم عائلته هناك، ومنها يعود في 4 أبريل الجاري إلى الرياض، في إطار ما وصفها آنذاك بجولة خليجية لمناقشة الوضع ببلاده، وإيجاد حلول للوضع المتدهور هناك.

ويقيم هادي في الرياض منذ الشهر الماضي على خلفية توسع جماعة الحوثي في الأراضي اليمنية بعد سيطرتها على الشمال، وانطلاقها للسيطرة على المدن الجنوبية.

وتشن قوات دول التحالف العربي بقيادة المملكة ضربات منذ أكثر من أسبوعين أملا في وقف تقدم مقاتلي الحوثي نحو مدينة عدن الساحلية الجنوبية.


قد يعجبك ايضاً

الجيش والمقاومة اليمنية يستعيدان مواقع جديدة من الانقلابيين في شبوة

المواطن – نت أكد مسؤول عسكري يمني أن