في الصحف اليوم: “الأخضر” يخوض مبارياته في الجوهرة.. و”بيتوركا” يحرم نور والمنتشري

في الصحف اليوم: “الأخضر” يخوض مبارياته في الجوهرة.. و”بيتوركا” يحرم نور والمنتشري

الساعة 8:37 صباحًا
- ‎فيالرياضة
1510
0
طباعة
المنتخب السعودي

  ......       

تُقدم صحيفة “المواطن”، لقرائها الأعزاء أبرزَ ما جاء في الصحافة المحلية الرياضية لهذا اليوم، 27 أبريل، جاءت البدايةُ من صحيفة “الرياضية” التي عنونت: “الأخضر يخوض مباريات التصفيات الآسيوية في الجوهرة”.
عقد مديرُ الكرة بالمنتخب “السعودي” الأول لكرة القدم زكي الصالح اجتماعاً بالجهاز الفني للمنتخب الوطني متمثلاً في المدير الفني فيصل البدين ومساعده يوسف عنبر، ومدرب اللياقة عبداللطيف الحسيني، ومدرب الحراس عبدالرحمن علان، وجرى الاجتماع في مدينة “الدمام” وتم خلاله دراسة العديد من الملفات المتعلقة بالبرنامج الإعدادي للمنتخب “السعودي” الأول لكرة القدم للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م وكأس آسيا 2019م.
وأبرز تلك الملفات تحديد موعد انطلاقة المعسكرات التي تسبق جميع اللقاءات التي سيخوضها “الأخضر” في التصفيات، وتم تكليف مدرب اللياقة عبداللطيف الحسيني والمنسق العام للمنتخب “السعودي” محمد الحميد لحضور ورشة العمل التي ستعدها لجنة المسابقات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بشأن رزنامة الموسم الرياضي المقبل 2015 / 2016 م للمسابقات “السعودية”.
كما تم خلال الاجتماع الحديث عن آلية الإعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني لأي مواجهة من خلال اختيار الوقت المناسب، وكذلك تطرق الاجتماع عن الاحتياجات الخاصة بالجهاز الفني التي تتطلب توفيرها في الفترة المقبلة, ووضع حلول بشأن اللاعبين المختارين الذين ستنتهي مشاركات أنديتهم مع نهاية دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين في 15 مايو الشهر المقبل لعدم بلوغ أنديتهم لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين مطلع شهر يونيو فقد تمت معالجة طول فترة الراحة.
وتم تحديد الملاعب التي سيلعب فيها المنتخبُ “السعودي” لقاءاته في التصفيات الآسيوية فقد تم اختيار مدينة الملك عبدالله بجدة “الجوهرة ” مسرحاً لثلاثة مواجهات وهي منتخب تيمور “الشرقية” في تاريخ 3 من سبتمبر المقبل ومواجهة المنتخب “الإماراتي” في تاريخ 8 من أكتوبر المقبل ومواجهة المنتخب “الفلسطيني” في تاريخ 13 من نفس الشهر، فيما ستكون المواجهة الأخيرة في “السعودية” أمام المنتخب “الماليزي” على ملعب الأمير محمد بن فهد 24 / 3 / 2016 م.
وتطرقت صحيفة “النادي” عن فوز “النصر” على نظيره فريق “الفيصلي” حيث عنونت: “العالمي ناويها دوري”.
استطاع فريق “النصر” الفوز على نظيره فريق “الفيصلي” بخماسية ثقيلة مقابل هدف في الجولة الـ24 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ليحافظ على صدارة ترتيب الدوري (بـ63) نقطة.
وأنهى “النصر”الشوط الأول متقدماً بأربعة أهداف أحرزها حسين عبدالغني عند الدقيقة الأولى، وأرماندو ويلا عند الدقيقة 13، ومحمد السهلاوي عند الدقيقة 17 وفابيان إستويانوف عند الدقيقة 45، فيما قلص النتيجة “للفيصلي” محمد سالم عند الدقيقة 20.
وفي الشوط الثاني عزز محترف” النصر” رماندو ويلا عند الدقيقة 62 الفوز بإضافة الهدف الخامس، ليرتقي “النصر” بهذا الفوز بصدارة دوري عبداللطيف جميل، فيما يظل “الفيصلي” في المركز السادس (بـ30).
وتطرقت الصحيفة نفسها عن أن مدرب “الاتحاد” بيتوركا حذر لاعبيه المهددين بالإيقاف من الحصول على بطاقات صفراء تمنعهم من المشاركة في الجولة المقبلة حيث عنونت: “بيتوركا يبعد نور والمنتشري ويحذر المهددين”.
أنهى الفريقُ الأول الكروي بنادي “الاتحاد” كافة استعداداته لمواجهة فريق “التعاون” بتدريبات أُقيمت على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية “بجدة”، وعمد المدير الفني فيكتور بيتوركا على تحديد مواطن القوة والضعف لفريق “التعاون” وتطبيق النهج الفني والتكتيكي في التدريبات والذي سيدخل به تلك المواجهة التي ستقام اليوم على ملعب الجوهرة، ضمن منافسات الجولة الـ24 من دوري جميل للمحترفين.
وسيغيب عن اللقاء لاعب محور الارتكاز “جمال باجندوح”؛ لعدم جاهزيته الكاملة بعد إصابته في مفصل القدم، كما أن الثنائي العائد مجدداً للتدريبات حمد المنتشري ومحمد نور لن يتمكنا من التواجد ضمن قائمة الـ18 لعدم جاهزيتهما اللياقية وبُعدهما عن المشاركة في اللقاءات الرسمية، حيث سيتم تجهيزهم للقاءات المقبلة، في حين شهدت التدريبات جاهزية اللاعبين: أحمد عسيري، وهاني الناهض، ومحمد أبو سبعان.
وفي شأن آخر لم يتجاوز عددُ التذاكر المباعة لهذا اللقاء حاجز الـ5 آلاف تذكرة؛ مما يبرهن على أن الحضور الجماهيري لن يكون مكثفاً كما كان في الجولات الماضية.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان