السعوديون سنة وشيعة بعد #تفجير_مسجد_القديح : دماؤنا واحدة ووطننا واحد

السعوديون سنة وشيعة بعد #تفجير_مسجد_القديح : دماؤنا واحدة ووطننا واحد

الساعة 3:28 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2275
1
طباعة
AppleMark

  ......       

صفع السعوديون أمس منظمات الارهاب صفعه قوية بعد تفجير مسجد القديح في القطيف حين فاضت ملايين التغريدات من حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي ينددون ويرفضون هذا العمل الاجرامي الذي يهدف لضرب النسيج الاجتماعي وإيقاد الفتنه الطائفية.
وتحولت جميع التغريدات الى تظاهرة حاشده تجسّد اللحمة الوطنية الصلبة ضد من يحاول زعزعة امن واستقرار الوطن وإشعال نيران الكراهية والأحقاد بين شرائحه من كل المناطق في الجنوب والشمال والشرق والغرب والوسط ، لتمثل هذه التظاهره من كل تغريداتهم سدا منيعا من السنة والشيعة في وجه الارهاب مرددين لا لمؤامراتكم ولا لزرع الطائفيه .. والوطن أغلى.
وواسى السعوديون أسر الضحايا معتبرين أن كل منزل في هذا الوطن يشعر بأن الجلل واحد راجين من المولى أن يربط على قلوب ذويهم ويجبر مصابهم وان يرحم الشهداء ويسكنهم الجنة وان يعجّل الله سبحانه بشفاء الجرحى ليعودوا الى منازلهم وأسرهم.
وهب الآلاف الى التبرع بدمائهم للمصابين ومن بين هؤلاء المتبرعون منهم من خارج القطيف والمنطقة الشرقية, موضحين أن الدم واحد والوطن واحد ولن تفرّقنا اصابع الارهاب.
وكشفت الكاتبه سكينه المشخص بقولها ” بعض إخواننا السنة اشعرونا بأن المصاب مصابهم. هكذا هو الوطن لا يتجزأ و الإنسانية لا تتجزأ شكرا لنقاء قلوبكم” .
بندر الخالدي قال ” لنقف بوجه كل متطرف وكل جاهل يحاول زعزعة أمننا، ولتطبق القوانين في حق كل داع للفوضى والقتل”، فيما أكد ابراهيم الفقيه أن المبادئ لا تتجزأ فالحق حق والباطل باطل ولو كان أخوك أو ابن عمك.
محمد التونسي رئيس تحرير صحيفة الرؤية الاماراتيه أكد بقوله ” دماؤنا تنزف على أرضنا .. لنكن يدا واحدة في مواجهة الفتنة .. العزاء ليس لأهلنا في القطيف فحسب، بل لكل سعودي وطني شريف”.
الاستاذ احمد الحوت المستشار الاعلامي المعروف اشار إلى أن دماء أهلنا التي سالت بالقطيف ، مثل دماء اهلنا التي سالت في نجران وظهران الجنوب كلهم ضحايا إيران وأتباعها.
الدكتور ميسرة طاهر أوضح أن هدف التفجير في القديح ليس القتل فقط، بل تفتيت لحمة أهل الوطن الواحد وجرهم للفتنة، وردّنا أن نزيد من تلاحمنا لإبطال مخططتهم.
الاكاديمي احمد بن راشد بن سعيد اشار بقوله ” يجب أن نكون صفاً كالبنيان المرصوص؛ ليبقى هذا البلد الأمين آمناً.
فياض الشمري لفت ايضا إلى ان الارهابيين يحاولون ضرب اللحمة فيجدون أيدي وطنية مخلصة تتماسك أكثر من أي وقت مضى لن يحققوا أهدافهم بحول الله وسيبقى الوطن آمنا مستقرا.
الشيخ عادل الكلباني قال أن تفجير دور العبادة منكر عظيم وقتل النفس بغير حق من أعظم الذنوب.
إلى ذلك أكد اخرون ان دمائنا واحدة ووطننا واحد ولن نفوّت الفرصه لهؤلاء القتلة الارهابيين, فيما تناقلوا صورا للشهداء والترحّم عليها، في حين تبرع الالاف بدمائهم للمصابين.
وفي احصائية اعلنت عنها وزارة الصحة فانه نتج عن التفجير استشهاد ٢١ شخصاً فيما وصلت الاصابات الى ١٠٢.
وكان قد صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، قال في بيان إلحاقًي حول انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، أنه أثناء أداء المصلين لشعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه؛ مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين. وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها. ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
وأكدت وزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية لن تألو جهدًا في ملاحقة كل من تورط في هذه الجريمة الإرهابية الآثمة من عملاء أرباب الفتن الذين يسعون للنيل من وحدة النسيج الوطني بالمملكة، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء الشرعي .


قد يعجبك ايضاً

أبل تقرر تقليل إنتاج آيفون 7 بعد انخفاض الإقبال عليه

سلط تقرير جديد لموقع Digitimes الأمريكى الضوء على