شركة ماليزية تتولى صيانة وتشغيل قطار المشاعر

شركة ماليزية تتولى صيانة وتشغيل قطار المشاعر

الساعة 7:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3640
1
طباعة
قطار-المشاعر

  ......       

أرست وزارة الشؤون البلدية والقروية، تشغيل وصيانة قطار المشاعر المقدسة على شركة ماليزية، أثبتت للإدارة العامة لتطوير مشاريع المشاعر المقدسة في الوزارة جدارتها وأحقيتها، ووقعت معها عقد تشغيل وصيانة القطار لمدة ثلاث سنوات قادمة، على أن توكل الشركة الماليزية أمور متابعة أنظمة وإشارات وسلامة القطار لشركات عالمية.

وأوضح وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشاريع التطويرية بالوزارة الدكتور حبيب زين العابدين، أن هذه الشركة الماليزية تعمل في مجال القطارات، وكانت تعمل مع الشركة الصينية السابقة التى اعتذرت عن الاستمرار في العقد، مبينا أن مدة العقد تبدأ من حج هذا العام، وجار تسليم المشروع للشركة .

وبين وكيل الوزارة أن خبيرا ألمانيا في إحدى الشركات قدم عرضا لإطلاق برنامج تدريبي للمهندسين السعوديين في كل ما يتعلق بالقطارات من حيث القيادة والأنظمة والإشارات والسلامة تبدأ بعد موسم الحج المقبل وحتى رمضان بعد المقبل، موضحا أنه سيتم الرفع بذلك إلى وزير الشؤون البلدية والقروية، تمهيدا لرفعه إلى الجهات العليا للاعتماد.

وعد الدكتور زين العابدين فوز مشروع قطار المشاعر المقدسة بجائزة “« فرانس آيدل مان أوارد »وتفوق المشروع على 400 مشروع نفذ خلال قرن من الزمان، اعترافا دولىا بجهود المملكة في خدمه ضيوف الرحمن.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. متطرف يركل فتاة محجبة بمحطة قطار في برلين

المواطن – نت رصدت كاميرات المراقبة في إحدى