لليوم الرابع على التوالي.. البحث جارٍ عن مفقود وادي عتود بعسير

لليوم الرابع على التوالي.. البحث جارٍ عن مفقود وادي عتود بعسير

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1885
1
طباعة
البحث-عن-مفقود وادي-عتود-عسير (8)

  ......       

أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير- العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي- أنه لليوم الرابع على التوالي تواصل فرق الدفاع المدني بعسير ميدانيًّا البحث عن المفقود المتبقي في حادثة جرف مياه السيل لثلاثة أشخاص خلال تنزههم بوادي عتود امتدادًا لطريق الملك عبدالله بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير باتجاه سد عتود يوم 21/ 7/ 1436هـ.
وأضاف: “تقوم فرق الإنقاذ وبأكثر من 100 فرد وضابط بمسح وتمشيط الوادي على امتداده؛ بدءًا من نقطة انجرافهم بطول الوادي (منطقة البحث) الذي يصل إلى 6 كيلو مترات تقريبًا، وبعرض يمتد إلى 120 مترًا تقريبًا يختلف ويتدرج في العرض ضيقًا واتساعًا حسب طبيعته الطبوغرافية”.
وبين أنه الموقف تطلب مسح وتفقد البرك والمستنقعات التي خلفتها مياه الأمطار بالوادي، وذلك بواسطة الغواصين؛ للتأكد من عدم وجود أي جثة بها، مع ما تطلبه الوضع من توفير معدات شفط للمياه ومقطورات إضاءة للمساندة وقوارب مطاطية لمسح تجمعات وبرك المياه ونقل الغواصين.
وشارك فريق غوث السعودي التطوعي للإنقاذ بعدد من الغواصين ورجال البحث مع فرق الدفاع المدني في البحث بالمستنقعات والبرك والآبار على امتداد الوادي موقع الحدث إلى جانب مشاركة مجموعة من المواطنين وأهالي المفقود في أعمال البحث وتمشيط المواقع.
وثمّن مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير- اللواء محمد بن رافع الشهري- لفريق غوث السعودي للإنقاذ والمواطنين الكرام المشاركين في هذه المهمة مبادرتهم ومشاركتهم، مقدرًا الجهود التي يبذلونها مع إخوانهم رجال الدفاع المدني كمشاركة مجتمعية أمنية فعالة.
وعزّزت المديرية العامة للدفاع المدني الموقف الميداني بعدد من وسائل البحث k9، والتي ستسهم- بمشيئة الله- بشكل فاعل في أعمال البحث، والتي سيتم الاستعانة بها بدءًا من مساء اليوم وفق خطة بحث ميدانية.

البحث-عن-مفقود وادي-عتود-عسير (3)

البحث-عن-مفقود وادي-عتود-عسير (2)

البحث-عن-مفقود وادي-عتود-عسير (4)

البحث-عن-مفقود وادي-عتود-عسير (5)

البحث-عن-مفقود وادي-عتود-عسير (6)

البحث-عن-مفقود وادي-عتود-عسير

البحث-عن-مفقود وادي-عتود-عسير (9)

البحث-عن-مفقود وادي-عتود-عسير (7)


قد يعجبك ايضاً

بورنموث يكتب التاريخ بفوز دراماتيكي على ليفربول بـ #الدوري_الإنجليزي

المواطن ــ أبوبكر حامد  فاز بورنموث بنتيجة 4-3