مقتل النائب العام المصري بانفجار في القاهرة

الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠١٥ الساعة ٤:٢٠ مساءً
مقتل النائب العام المصري بانفجار في القاهرة

توفي النائب العام في مصر هشام بركات ظهر الاثنين متأثرا بجروح أصيب بها جراء انفجار استهدف موكبه في العاصمة المصرية صباحا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية حسام عبد الغفار في اتصال مع “راديو سوا”، إن النائب العام توفي جراء “تهتك” الكبد والنزيف الداخلي الذي أحدثه الانفجار.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في وقت سابق أن بركات في حالة حرجة.

وتبنت جماعة تطلق على نفسها “المقاومة الشعبية في الجيزة”، الهجوم الذي قالت إنها نفذته بسيارة ملغومة.
وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعليمات إلى الأجهزة الأمنية بالكشف عن مرتكبي حادثة اغتيال النائب العام “بأقصى سرعة” وتقديمهم إلى المحاكمة، واتخاذ تدابير أمنية جديدة لمنع وقوع حوادث مشابهة.

والتقى السيسي وزير الداخلية مجدي عبد الغفار الذي أعلن عن “خطة لتأمين مرافق الدولة” يوم الثلاثاء الذي يصادف ذكرى احتجاجات 30 يونيو 2013 التي أطاحت بحكم الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

ودانت السفارة الأميركية في القاهرة، من ناحيتها، اغتيال النائب العام. وقال بيان للسفارة إن الولايات المتحدة الأميركية تدعم جهود الحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب.

وكانت الجامعة العربية قد دانت في بيان لها الاغتيال، وأكدت التزام الدول العربية كافة بالعمل على تجفيف منابع التمويل للمنظمات الإرهابية، وتقديم كافة أشكال الدعم لمـصر في حربها ضد الإرهاب. وطالب بيان الجامعة الدول المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه مكافحة الإرهاب.

انفجار يستهدف موكب النائب العام (9:08 بتوقيت غرينتش)

أصيب النائب العام في مصر هشام بركات بجروح جراء انفجار قنبلة خلال مرور موكبه في أحد أحياء العاصمة القاهرة الاثنين.

وأفاد مسؤولون أمنيون، بأن بركات وبعض مرافقيه نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن انفجرت القنبلة في شارع عمار بن ياسر بمنطقة مصر الجديدة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مسؤول في وزارة الداخلية القول، إن إصابة بركات كانت طفيفة.

وأظهرت صور نشرت على موقع تويتر، جانبا من الدمار الذي خلفه الانفجار:
تفجير-مصر1تفجير-مصرتفجير-مصر3

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جميلكو

    حسبنا الله ونعم الوكيل في الإخوان إخوان الشيطان القصاص القصاص القصاص ولا شي غير القصاص من قادة الإخوان مرسي وخيرت الشاطر والبلتاجي والبقيه الباقيه عاجلا