ذكريات الأمسية السوداء تجمع البرازيل وكولومبيا

ذكريات الأمسية السوداء تجمع البرازيل وكولومبيا

الساعة 10:34 صباحًا
- ‎فيالرياضة العالمية
550
0
طباعة
البرازيل-وبيرو (3)

  ......       

تستعيد البرازيل ذكرياتها الأليمة في لقائها مع كولومبيا فجر غدٍ الخميس في سانتياغو ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة ’’كوبا أميركا‘‘ لمنتخبات أميركا الجنوبية المقامة في تشيلي.
ويسعى نجم برشلونة الاسباني نيمار إلى تحقيق ثأر شخصي من الجار الكولومبي الذي قضى على حلمه بقيادة بلاده إلى لقبها العالمي السادس على الرغم من فوز ’’سيليساو‘‘ في تلك الأمسية السوداء في فورتاليزا بهدفين لهدف وتأهله إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم للمرة الأولى منذ 12 عاما، إذ أصيب نيمار بكسر في الفقرة القطنية الثالثة في ظهره اثر تعرضه لضربة بالركبة من قبل المدافع الكولومبي خوان تسونيغا قبل دقيقتين من انتهاء المباراة، ما حرمه من مواصلة المشوار مع البلد المضيف.
وزعزعت إصابة نيمار والإعلان عن غيابه حتى نهاية مونديال 2014 الآمال البرازيلية في إحراز كأس عالمية سادسة ولعبت دوراً في الهزيمة التاريخية أمام ألمانيا بسباعية مقابل هدف في دور الأربعة ثم أمام هولندا بثلاثية نظيفة في مباراة المركز الثالث، بسبب الإحباط المعنوي الذي شعر به اللاعبون والجمهور على حد سواء.
وربما لا تكون الهزيمة أمام البرازيل وفوز فنزويلا على البيرو نهاية المشوار بالنسبة لكولومبيا لان فوزها في الجولة الثالثة الأخيرة على البيرو ربما يؤهلها أيضا كأحد أفضل منتخبين من أصل ثلاثة في المركز الثالث.
وما يخص معسكر فنزويلا الطامحة لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي وفي تاريخها حلت خامسة عام 1967 لكن البطولة كانت بنظام المجموعة وتوجت الاوروغواي بعد تصدرها إياها، فحذر المدرب نويل سانفيسنتي لاعبيه من ضرورة البقاء على الأرض وعدم الانجراف بعد فوزهم المهم جدا على كولومبيا.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. معلم أردني قاده الحنين إلى #ابها بعد 53 عامًا

المواطن_سعيد مشهور_ابها قاد الحنين معلّم أردنيّ كان يعمل