قوت يستبق رمضان لتسويق تمور بريدة “المخزنة”

قوت يستبق رمضان لتسويق تمور بريدة “المخزنة”

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1165
0
طباعة
تمور-بريدة

  ......       

تطلق الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين بمدينة بريدة مساء يوم الأربعاء 23 شعبان 1436هـ مهرجان “قوت السادس للتمور ومشتقاتها” بمشاركة 42 جهة مسوقة لمختلف أنواع التمور بمركز النخلة بمدينة التمور ببريدة.

وأوضح مدير الجمعية إبراهيم الرشيدي أن المهرجان يهدف إلى تسويق التمور “المخزنة” قبل دخول شهر رمضان المبارك ، لكي يأخذ المستهلكون كفايتهم من إنتاج تمور العام الماضي ، نظراً لتأخر موسم التمر الجديد ، الذي متوقع أن يبدا جني ثمار النخيل بعد شهر رمضان المبارك.

لافتاً إلى أن مهرجان قوت أسهم وبشكل كبير خلال النسخ السابقة في تسويق منتجات التمور المخزنة بنسبة 40% تقريباً من حجم مبيعات التمور في السوق ، حيث يلجأ التجار إلى تسويق الباقي منه في شهر رمضان المبارك ، لافتاً أن إقامته في هذه الفترة تأتي في وقت مهم جداً ومناسبة في نفس الوقت للتجار والمستهلكين من جانب توفير كميات التمور التي يحتاجها المستهلك خلال شهر رمضان المبارك.

مشيراً إلى أن دور الجمعية في تنظيم مهرجان قوت يأتي رغبة من مجلس الإدارة في خوض المجال في تشغيل المهرجانات التي تختص منتجاتها بالجمعية ، بالإضافة إلى كون المهرجان يأتي الثاني في أهميته بعد مهرجان تمور بريدة الرئيسي الذي يعد أكبر تجمع لتجار التمور على مستوى المملكة.


قد يعجبك ايضاً

صور.. ضبط تمور فاسدة في خميس مشيط قبل بيعها كأنها جديدة

المواطن – عبد الرحمن دياب داهمت الفرق التفتيشية