‫تغريدة #الكلباني عن حريق منزله تُجبر الهلال الأحمر على الرد‬

الأربعاء ٢٩ يوليو ٢٠١٥ الساعة ١٠:١٥ صباحاً
‫تغريدة #الكلباني عن حريق منزله تُجبر الهلال الأحمر على الرد‬

أجبر الشيخ عادل الكلباني هيئةَ الهلال الأحمر بالرد عليه حول ما ذكره مؤخراً من تقصير الهيئة في التعامل مع حريق منزله.
وكتب عبر حسابه في تويتر: “للأسف الشديد ​​لم يكن الهلال الأحمر الذي باشر الحادث على مستوى المسؤولية، لم يعبأ بإصابة الابن في يده، أسعفناه بعد في المستوصف المجاور”.
وعلق المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر عبدالله المريبض أنه “إشارة إلى ما تم تداوله في بعض الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تجاه تغريدة غرد بها أحد المواطنين عن طريقة تعامل منسوبي الهلال الأحمر خلال مباشرتهم حريقاً في منزله، عليه نود التوضيح أنه في تمام الساعة 1:39 ورد البلاغ لغرفة العمليات وتم توجيه فرقتين، واحدة إسعافية وفرقة استجابة متقدمة وكان وصولهم للموقع في زمن استجابة 8 دقائق تمام الساعة 1:47 ووجدت حالة في الموقع ذكر 36 عاماً من أفراد عائلة المواطن لديه ضيق في التنفس وتم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية للحالة ورفض النقل للمنشأة الصحية”.
وأضاف المريبض بأن الحالة وحيدة ولا يوجد في المنزل أي حالات، حيث تم نقلهم للمنزل الآخر وهم بصحة جيدة ووقع على ذلك في محضر الفرقة الإسعافية وبقيت فرق الإسعاف متمركزة في الموقع حتى انتهاء الحدث تماماً وأخذ توقيع الضابط المسؤول للدفاع المدني بخلو الموقع من الإصابات وعدم الحاجة لهم.
وأهاب المريبض بجميع الصحف تحري الدقة والمصداقية قبل نشر أي خبر، إضافة إلى أننا نسعى ونتشرف بتقديم الخدمة الطبية الإسعافية لمحتاجيها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    الدفاع المدني الجندي المجهول :: على المواطنين زيارة مديرية الدفاع المدني لمعرفة عدد الشهداء الهائل منهم في سبيل إنقاظ المواطنين :: وأين الحمد والشكر لهم :: الحمد لله على سلامة أهل بيتك :: وشكراًً للأصابع الذهبية في إنقاظ حياة المواطنيين .