مطالبات عاجلة لـ”الدخيل” بالتحقيق في حادث جامعة تبوك

مطالبات عاجلة لـ”الدخيل” بالتحقيق في حادث جامعة تبوك

الساعة 7:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9395
1
طباعة
عزام-الدخيل

طالب الشارع السعودي وزير التعليم- الدكتور عزام الدخيل- بإصدار توجيهات عاجلة بالتحقيق حول قضية المواطنة رحمة العمراني، والتي توفيت يوم الأربعاء الماضي بحرم جامعة بمنطقة تبوك، بعد مراجعتها لعمادة القبول والتسجيل، واعتراضها على عدم قبول ابنتها بـكلية الطب، رغم حصولها على معدل يحقق الطموحات والمتطلبات الجامعية.
وأضاف عدد من المواطنين المهتمين بالشأن التعليمي أن وزير التعليم عزام الدخيل واجه قضية المواطنة المتوفاة بالصمت خلال اليومين الماضيين، مستغربين بالوقت ذاته عدم تشكيل لجنة عاجلة تحقق بملابسات القضية التي أصبحت تائهة بين الطرفين؛ حيث أصدرت إدارة الجامعة بيانًا أنكره ذوو المتوفاة بجميع ما ورد فيه.
وقال لـ”المواطن” فهاد الدوسري وعبدالله الشهراني: إنه يجب على وزير التعليم التوجيه ببدء التحقيق بشأن ما أثير عن تعمُّد بعض الموظفين تغيير رغبات الطالبة بموقع الجامعة؛ حسب ما قاله زوج السيدة المتوفاة، بالإضافة إلى أن نسبة الفتاة قد تجاوزت بشكل كبير الحد الأعلى لـتخصص كلية الطب، وهو ما يسمح لها بالدخول إليه دون أي وساطات، مشيرين إلى أن من المحزن تجاهل وزارة التعليم موضوع المواطنة، خصوصًا أن هناك جهات رقابية أخرى أوقفت دفن المواطنة رحمة العمراني إلى حين استكمال التحقيقات.
الجدير بالذكر أن جامعةُ تبوك أصدرت بيانًا يوضح التفاصيلَ الغامضة لوفاة معلمـة أمام عمادة القبول والتسجيل، بعد تعرُّضها إلى صدمة عصبية لعدم قبول ابنتها بكلية الطب.
وأكدت الجامعةُ في بيانها الذي أصدرته أنه تم قبول الطالبة بناءً على رغبتها التي تم تقديمها؛ إذ كانت أول رغبة لها هي تخصص الحاسب الآلي، فيما أتت رغبتها بدخول كلية الطب بالمركز العاشر.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. #جامعة_الطائف تنفق على مبنى إداري جديد وتتجاهل قاعات الدراسة

المواطن – أحمد المسعود – الطائف في الوقت