وزارة الصحة تطمئن : الوضع الصحي للمعتمرين جيد

الجمعة ١٠ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٤:٤٥ مساءً
وزارة الصحة تطمئن : الوضع الصحي للمعتمرين جيد

أكدت وزارة الصحة أن الوضع الصحي للمعتمرين جيد ولله الحمد ولا توجد بينهم حالات اصابة بأي أمراض وبائية، ولم يتم تسجيل أي حالة اصابة بفيروس كورونا بين المعتمرين، وذلك وفقا لتقارير المتابعة الصحية والوبائية.

وأبانت الوزارة أن الخطة الوقائية التي وضعتها وكالة الوزارة للصحة العامة لموسم عمرة شهر رمضان ١٤٣٦ تتضمن الاجراءات الوقائية و اجراءات التقصي الوبائي والاستجابة للامراض المعدية ذات البعد الوبائي .

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن وزارة الصحة تواصل تقديم خدماتها الوقائية والعلاجية للمعتمرين والزوار والمقيمين خلال موسم العمرة الحالي . حيث إستقبلت مراكز الرعاية الصحية الأولية في الحرم المكي الشريف خلال الفترة من 1-17/9/1436هـ (1156) مراجعا ، منهم (280) سعوديا، و(876) من غير السعوديين ، فيما بلغ عدد حالات التحويل لمستشفيات الوزارة في مكة المكرمة (55) حالة. كما بلغ عدد الذين راجعوا أقسام الطوارئ في مستشفيات العاصمة المقدسة منذ بداية الشهر المبارك وحتى تاريخ 18/9/1436هـ (51282) مراجعا ، فيما بلغ عدد المراجعين للعيادات الخارجية(23822) ، وعدد المنومين (3161) حالة ، كما بلغ عدد المغادرين المستشفيات خلال هذه الفترة (3073) حالة .

مضيفاً أن المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة تقوم وبمتابعة مباشرة من معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ومنذ بداية شهر رمضان بتنفيذ خطة متكاملة لتوفير الرعاية الصحية للمعتمرين، حيث سخرت كافة إمكانياتها المادية والبشرية لخدمتهم على مدار الساعة عبر الطواقم الطبية المؤهلة والتجهيزات الطبية من خلال مستشفياتها السبعة وكذلك مدينة الملك عبدالله الطبية اضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز الصحية المتواجدة داخل الحرم المكي الشريف وحوله.