الصين.. عقوبات على مصانع صلب تسبب التلوث

الصين.. عقوبات على مصانع صلب تسبب التلوث

الساعة 12:35 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
840
0
طباعة
الصين-مصانع-صلب

  ......       

أفادت لوائح جديدة خاصة بصناعة الصلب أن مدينة تانغشان، كبرى مراكز صناعة الصلب في الصين، ستفرض خلال الأشهر الثلاثة المقبلة عقوبات على الشركات التي لا تلتزم بالمعايير الجديدة الصارمة الخاصة بالتلوث.
وتستهدف الإجراءات الجديدة كبار مستهلكي الفحم والماء في المجال الصناعي في تانغشان، بما في ذلك محطات القوى التي تعمل بالفحم ومصانع الإسمنت والصلب.
وتقضي اللوائح الجديدة أيضا بحظر بيع أو الاستفادة من الفحم منخفض الجودة.
وقال محللون في وحدة (شيبن نيو لاين) للتجارة الإلكترونية للصلب في شنغهاي، إنه نتيجة لذلك ارتفعت أسعار كتل الحديد المعدة للكبس في تانغشان بواقع 60 يوانا للطن.
وقال المحللون في تقرير إنه من أجل الالتزام بالمعايير الجديدة الخاصة بالحد من الانبعاثات يتعين على 29 منشأة لصناعة الصلب، في موعد غايته نهاية أكتوبر المقبل، تطوير 104 من وحدات الفرن العالي (الفرن اللافح) و182 وحدة من أفران التحويل و22 من وحدات تشكيل الصلب.
وستدفع المنشآت التي لن تلتزم بهذه اللوائح وفقا للمهلة الزمنية المقررة أسعارا أعلى نظير استهلاكها للطاقة.
وأنتجت تانغشان، التي تقع على مسافة نحو 150 كيلومترا من العاصمة بكين، نحو 90 مليون طن من خام الحديد العام الماضي، أي أكبر من إجمالي إنتاج الصلب في الولايات المتحدة.
وتصنف تانغشان على أنها من كبريات المدن المسببة للتلوث في الصين، وتواجه ضغوطا كي تخفض قدرتها الإنتاجية بواقع 28 مليون طن على الأقل، خلال الفترة من 2013 وحتى 2017.
في الوقت نفسه تفكر وزارة البيئة في الصين في الحد من الانبعاثات الناجمة عن البواخر والسفن، وذلك في إطار تكثيف جهود ثاني أكبر دولة في العالم من حيث استهلاك الوقود للتخلص من تلوث الهواء.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يستمع لإنجازات أمن المنطقة ويكرم المتميزين

المواطن- خالد الأحمد- جازان استقبل صاحب السمو الملكي