فيسبوك تسمح الآن باختيار نوعية مشاهدي الفيديوهات حسب العمر والجنس

فيسبوك تسمح الآن باختيار نوعية مشاهدي الفيديوهات حسب العمر والجنس

الساعة 11:31 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا
1850
0
طباعة
فيسبوك-جوال

  ......       

في ظل الحرب المشتعلة بين “فيسبوك” و”يوتيوب” للسيطرة على سوق الفيديوهات المتنامي بسرعة، منحت “الفيسبوك” المعلنين والناشرين إمكانيات أفضل لاختيار نوعية مشاهدي فيديوهاتهم على موقعها.

وقالت الفيسبوك الثلاثاء 21 يوليو/تموز أن منتجي الفيديوهات سيكونون الآن قادرين على اختيار جمهور مشاهديهم حسب العمر والجنس، بالإضافة إلى اختيار الموقع واللغة الموجودين بالفعل.

وطوّرت الشركة أداة سرية جديدة، تجعل أشرطة الفيديو متاحة لبعض المستخدمين دون غيرهم، مثل خدمة unlisted على يوتيوب، وذلك من أجل مساعدة ناشري الفيديوهات على الموقع في التأثير على الشريحة المطلوبة، دون الحاجة إلى عرض الفيديو على الأشخاص غير ذوي الصلة المباشرة بموضوع الفيديو.

يذكر أن قطاع أعمال الفيديوهات على موقع الفيسبوك شهد ازدهارا غير مسبوق في العام الماضي، حيث ازدادت حركته بمعدل 4 أضعاف، وبلغ عدد مشاهدات أشرطة الفيديوهات التي تعرض يوميا على الموقع أكثر من 4 مليارات مشاهدة، ويحتسب الفيسبوك مرة المشاهدة بعد مُضي 3 ثوان من الفيديو، وهو معيار يختلف كثيرا عن اليوتيوب، الذي يحتسب مرة المشاهدة بعد مُضي 30 ثانية.

وتتبع شركة الفيسبوك سياسة واضحة تهدف للضغط من أجل الحصول على المزيد من أموال الإعلانات على مقاطع الفيديو المنشورة في موقعها، من خلال إطلاق أنواع جديدة من الإعلانات، وأيضا إعطاء المعلنين إمكانيات أفضل تمكنهم من اختيار مشاهدي فيديوهاتهم، وهي المميزات التي لا تستطيع منصات الفيديو الأخرى إعطائها لهم.

وبدأت الفيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر باختبار إعلانات تجارية جديدة لتظهر بين مقاطع الفيديو المتسلسلة على التوالي، حيث تراهن الشركة على المستخدمين الذي تعودوا على مشاهدة سلسلة من مقاطع الفيديو في جلسة واحدة.

ويبدو أن كل هذا الاهتمام من جانب الفيسبوك بمقاطع الفيديو يشير إلى أن الشركة تتطلع في المستقبل لتطوير منصة فيديو كاملة، وليس فقط عرض مقاطع فيديو فردية على شريط أخبار المستخدمين، أي أن الأمر يمكن أن يصل إلى فصل خدمة الفيديوهات تماما عن شريط أخبار المستخدم، وتعرض الفيديوهات تحت اسم منفصل، مثل entertainment.


قد يعجبك ايضاً

فيسبوك تطلق برنامجاً لتعليم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للشباب

المواطن – نت قال جوكين كانديلا رئيس قسم