“مدني جازان” ينفي وجود صوت انفجار بقطاع جبلي

“مدني جازان” ينفي وجود صوت انفجار بقطاع جبلي

الساعة 8:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2880
1
طباعة
انفجار-بجبلي-جازان

  ......       

سادت حالة من الفزع بين أهالي بلغازي وفيفاء وبني مالك وما جاورها قبيل مغرب اليوم الأحد، وذلك بعد سماع أصوات انفجار مدوية عمت أجواء المنطقة، جاءت على دفعتين منفصلتين استمرت لعدة ثوانٍ فقط، على إثرها اهتزت نوافذ بعض المنازل، وإنذارات السيارات.
وسبّب الموقف نوعًا من الذعر والهلع لدى الأطفال والسيدات، فيما استيقظ النائمون في هذه الفترة على تلك الأصوات المفزعة التي شهدتها سماء القطاع الجبلي بمنطقة جازان عند الساعة السادسة والنصف تقريبًا، حيث خرج المواطنون للشوارع لاستطلاع مصدر الأصوات التي شملت أجزاءً كبيرة من الواحة، فيما سرت إشاعات قوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التواصل الاجتماعي بأنه ضرب لتجمعات حوثية بالقرب من الشريط الحدودي مع مدينة الدائر بني مالك، هو سبب تلك الانفجارات.
وتأتي هذه الإشاعة لتزامن عبور طائرة تعبر الأجواء لحظة ظهور صوت الانفجارات.
وأكدت غرفة عمليات الدفاع المدني من خلال اتصال أجرته “المواطن” بأنه لم يرد أي بلاغات لأي نوع من الحوادث تتعلق بهذه الأصوات، وأن الأمور مطمئنة- ولله الحمد- ولا شيء يدعو للقلق.
وتشير خبرات المواطنين في المنطقة بأن سماع مثل هذه الأصوات يُعد طبيعيًّا، وأن الأصوات القوية التي دوّت في الأجواء هو حتمًا ناتج عن عملية تفريغ الهواء من إحدى الطائرات العسكرية العابرة لأجواء المنطقة، ولم ينتج عنه أي أضرار مادية أو بشرية.


قد يعجبك ايضاً

فيديو مرعب.. انفجار كابل الكهرباء يثير الذعر بأحد شوارع المغرب