القنصل الباكستاني يزور الأخدود الأثري والقصر التاريخي بـ #نجران

القنصل الباكستاني يزور الأخدود الأثري والقصر التاريخي بـ #نجران

الساعة 11:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1580
0
طباعة
القنصل-الباكستاني-يزور-القصر-التاريخي-بنجران (2)

  ......       

زار القنصلُ العام لجمهورية باكستان الإسلامية في جدة، أفتاب أحمد كهوكهر، أمس الأحد، موقعَ الأخدود الأثري وقصر الإمارة التاريخي بمنطقة نجران واطلع على ما تحتويه هذه المواقع من آثار تاريخية.

وبدأت زيارة القنصل العام لجمهورية باكستان الإسلامية، حيث استمع إلى شرح مفصل من قبل موظفي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني واطلع على ما يحتويه الموقع من الرسوم والنقوش والأسوار الأثرية وشاهد القلعة ورحى الأخدود الشهير.
كما اطلع الزوار على جميع المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في موقع الأخدود الأثري، ثم زار القنصل القصر التاريخي وتجول داخله واطلع على ما يحتويه القصر التاريخي من مرافق ومبانٍ تاريخية، وكان في استقباله خلال هذه الزيارة مدير القصر التاريخي والمشرف على موقع الأخدود الأثري وعدد من موظفي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة.
وفي نهاية الزيارة قدم القنصل الباكستاني الشكرَ لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان ولأمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وللقائمين على هذه الآثار الوطنية العريقة وذلك لما لسمه من حسن الاستقبال والتنظيم للحفاظ على هذه الآثار الوطنية العريقة.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح محمد آل مريح، أن منطقة نجران تحتضن العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية التي جعلتها وجهة سياحية مميزة حيث تشهد تلك الأماكن زيارات متواصلة من الزوار من داخل المملكة ومن خارجها، مشيراً إلى أنه يوجد بالمنطقة أكثر من 134 موقعاً أثرياً وتاريخياً.

القنصل-الباكستاني-يزور-القصر-التاريخي-بنجران (3)

القنصل-الباكستاني-يزور-القصر-التاريخي-بنجران (1)


قد يعجبك ايضاً

هنا.. تشكيلة مواجهة الأهلي_الرائد بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن كريستيان جروس، المدير