صحة الشمالية تُعقِّب على “المواطن”: لدينا الإمكانات.. ونقل المرضى يكون تحقيقاً لرغباتهم

صحة الشمالية تُعقِّب على “المواطن”: لدينا الإمكانات.. ونقل المرضى يكون تحقيقاً لرغباتهم

الساعة 9:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1915
2
طباعة
صحة منطقة الحدود الشمالية

  ......       

أكدت صحةُ الحدود الشمالية أنها تعمل بجد واجتهاد لتلبية الاحتياجات الصحية ولتوفير الرعاية الصحية الشاملة بأعلى المستويات للمنطقة من خلال الخدمات الصحية التي تقدمها عبر 10 مستشفيات ومركز قلب واحد بمجموع 1360 سريراً، مشيرة في تعقيب تلقته “المواطن” رداً على تقرير بعنوان: (أهالي “الشمالية” يفقدون الثقة في مستشفياتهم.. ويناشدون الإخلاء) أن مستشفيات الحدود الشمالية استقبلت ما يقارب 35700 مريض تم علاجهم بمهنية عالية بفضل الله.
وأضافت: “بلغ عدد المراجعين لقسم الإسعاف والطوارئ 750785 مريضاً إلى جانب 269379 مراجعاً للعيادات الخارجية تلقوا علاجهم بشكل مهني وبمستوى طبي عالٍ، بالإضافة إلى الإنجازات الطبية التي حققها مركزُ القلب منذ افتتاحه منذ سنتين فقد أجرى المركز 84 عملية قلب مفتوح إلى جانب 2011 قسطرة قلب علاجية وتشخيصية”.
وبيَّن التوضيحُ أن الإدارة في صحة الحدود الشمالية تسعى دائماً إلى جذب الكفاءات العالية من الأطباء والاستشاريين إلى صحة المنطقة فقد بلغ عدد الاستشاريين 70 استشارياً وعدد الأطباء 245 طبيباً أخصائياً، بالإضافة إلى 520 طبيباً مقيماً، وعلى الرغم من وجود عجز خارج عن الإرادة في بعض التخصصات الدقيقة لندرتها، فإن لجان التعاقد تعمل جاهدة على توطين هذه الوظائف بهذه التخصصات.
وحول عمليات نقل المرضى قالت صحة الشمالية إنها تقوم تحقيقاً لرغبات المرضى وذويهم بالنقل على الرغم من توفر الإمكانات إلا في بعض الحالات النادرة، مع العلم أن برنامج “إحالتي” يتم التعامل معه من قِبل الجهات المستقبلة للحالة حسب توفر السرير والعلاج.
وختمت صحة الشمالية تعقيبها بالتأكيد على أنها تعمل جاهدة في سبيل توفير كافة التخصصات خصوصاً أن توطين الوظائف الطبية المهمة يعد من أولويات وزارة الصحة إلى جانب تقديم أرقى وأفضل الخدمات الصحية بالمنطقة.
وكانت “المواطن” ذكرت أن مستشفيات منطقة الحدود الشمالية تواصل فشلها في احتواء مرضاها وتوفير العلاج لهم، فيما يلجأ ذوو المرضى إما لإطلاق مناشدات العلاج، أو انتظار الموت بين أروقة المستشفى.
فبعد يومين من تفاعل وزارة الصحة بنقل المريضة صلفة الحازمي من مستشفى عرعر بعد تهديد زوجها بالانتحار أو الإخلاء الطبي، تم نقل المريض عبدالعزيز الغلول من مستشفى الأمير عبدالعزيز بن مساعد بعد مناشدات أطلقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

صحة-الشمالية


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر .. غبار وانخفاض الحرارة على شمال وشرق ووسط السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية