كيري يتهم روسيا والصين بالتجسس على رسائل بريده الإلكتروني الشخصي

كيري يتهم روسيا والصين بالتجسس على رسائل بريده الإلكتروني الشخصي

الساعة 3:45 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
660
1
طباعة
كيري

  ......       

اتهم وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، قراصنة من الصين وروسيا باختراق رسائل بريده الإلكتروني الشخصي، مؤكدا أنه يكتب رسائله واضعاً هذا الاحتمال في عين الاعتبار.

وأعلن كيري خلال مقابلة على قناة “CBS” الأمريكية ليل الثلاثاء، عندما سُئل من قبل مضيف البرنامج الإخباري المسائي، سكوت بيلي، حول ما إذا كان يعتقد أن أياً من الدولتين يتجسس على بريده الإلكتروني، بأن الاحتمال “وارد للغاية”.

وأكمل قائلاً: “نحن للأسف نعيش في عالم يوجد فيه عدد من البلدان، منها الصين وروسيا، تشن على الدوام هجمات إلكترونية ضد المصالح الأمريكية، ضد الحكومة الأمريكية ذاتها.” مضيفاً أنها مسألة “مقلقة للغاية.”

أما بالنسبة الى بريده الإلكتروني الشخصي، قال كيري: “من الممكن جداً أن إحدى هاتين الدولتين تتجسس على بريدي الالكتروني. وأنا بالتأكيد أكتب رسائلي آخذاً بعين الاعتبار هذه الأرجحية.” وقد صرحت قناة “NBC NEWS” في نفس الأسبوع أن الحكومة الأمريكية اكتشفت أن قراصنة من الصين كانوا يتجسسون على حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لكبار المسؤولين الامريكيين منذ عام 2010.

ورغم أن السلطات لم تؤكد اختراق حسابات البريد الإلكتروني الشخصية، إلا أنها أعلنت أن العديد من الشبكات الحكومية التي ليست مصنفة ضمن المواقع الفائقة السرية اخترقها القراصنة في العام الماضي، بما في ذلك شبكات وزارة الخارجية والبيت الأبيض.

وأكد كيري أن الولايات المتحدة سترفع قضية تجسس إلكتروني على مستوى المحادثات الدولية المباشرة مع الصينيين. معربا عن ثقته بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيناقش الموضوع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في سبتمبر/أيلول المقبل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏خادم الحرمين وملك #البحرين يتفقان على إجراء دراسة لمشروع جسر الملك حمد بتمويل من القطاع الخاص

المواطن – واس اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك