منذ 5 أعوام.. مركز برحرح بلا أشعة و#الصحة تستجدي شركة التنفيذ!

منذ 5 أعوام.. مركز برحرح بلا أشعة و#الصحة تستجدي شركة التنفيذ!

الساعة 12:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2585
0
طباعة
المندق

  ......       

اشتكى عددٌ من أهالي مركز برحرح، التابع لمحافظة المندق بالباحة، من عدم تشغيل قسم الأشعة بالمركز الصحي، منذ العمل بالمبنى الحكومي قبل قرابة خمس سنوات.
ولكن المفاجأة أن عدم التشغيل يأتي على الرغم من وجود الأجهزة بالكامل
وتركيبها بنسبة تقارب ٧٠٪ ووجود الفنية المختصة، وهو يكبد الأهالي عناء التنقل لعشرات الكيلومترات للبحث عن مركز أو مستشفى به أشعة.

وبرغم أهمية الموقع الذي يتطلب عناية طبية وصحية راقية لكثرة مرتادي ذلك الطريق ولكثرة الحوادث المرورية والمستفيدين من الخدمة المقدمة والمأمولة، إلا أن صحة الباحة لم توفر ذلك وكان موقفها ضعيفاً يستجدي الشركة المنفذة إكمال التنفيذ والتركيب.
ولم تبالِ الشركة بمخاطبات صحة الباحة، وهو ما يفتح تساؤلاتٍ عريضة حول صلاحيات الصحة في ردع المتهاون الذي لا يلقي لهم بالاً.

وقال عددٌ من أهالي مركز برحرح لـ “المواطن”: “يقع مركز صحي برحرح على ثلاثة مداخل الشارع العام يبعد عنه 1 كم، ويقع مباشرة على خط عقبة ذي منعا يبعد عن مدخل تربة 4 كم، والطريق حيوي وبه الكثير من الحوادث المرورية الدموية”.
وأضافوا: “أقرب مستشفى هو مستشفى المندق العام ويبعد 28 كيلو وأقرب مركز صحي به أشعة يبعد 30 كيلو مركز صحي المندق”.

وتابعوا: “يخدم هذا المركز شريحة كبيرة من المجتمع وعدة قرى، وبتفعيل هذا القسم سيخدم ما يقارب 30 ألف مواطن حيث أنه المركز الوحيد بـ ” دوس ” يحتوي على هذا القسم المهم”.

“المواطن” عرضت القضية على المتحدث باسم صحة الباحة، محمد آل سليمان، وقال: ” تم توريد جهاز الأشعة عن طريق شركة هيف وماباقونال ولم يتم استكمال عملية التركيب والتدريب بالرغم من مخاطبتهم بأكثر من خطاب”.

وأضاف آل سليمان: “تم توجيه خطاب لهم من قبل الشؤون الهندسية يلزمهم بسرعة تركيب الجهاز وتحميلهم كامل المسؤولية عن التأخير لكن لم تتم الاستجابة لذلك”.


قد يعجبك ايضاً

رئيس شركة أبل يكشف موعد طرح سماعات Airpod

مر 75 يوما على إعلان شركة أبل عن