منذ 5 أعوام.. ولا جديد في تطوير المنطقة المركزية بالطائف!

منذ 5 أعوام.. ولا جديد في تطوير المنطقة المركزية بالطائف!

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2980
0
طباعة
الطائف (3)

  ......       

أبدى عدد من سكان وزوار ومتسوّقي سوق البلد بالمنطقة المركزية بمحافظة الطائف، تذمرهم من بُطء العمل على انتهاء مشروع تطوير المنطقة المركزية منذ فترة طويلة.

ويكثر في السوق حالياً، الحُفَر وأغطية الغرف الأرضية التي قامت بها إحدى الشركات المكلفة بتطوير المنطقة؛ حيث إن أعمال الحَفْر التي قامت بها الشركة أسهمت في إعاقة المارة، إضافة إلى خطرها المحتم على مرتادي السوق.

وأوضح عدد من متسوّقي المنطقة المركزية لـ”المواطن“، أن مشروع تطوير المنطقة التي أحاطت بها الحُفَر كان منذ خمس سنوات وحتى الآن لم ينتهِ المشروع.

وقالوا: إنهم يومياً يرون القيام بالحفر والدفن ونشر السياج على الحُفَر الذي لا يمنع أحداً من السقوط، وكذلك تغطية الغرف الأرضية بأغطية خشبية ضعيفة.

وأردفوا أنه لم يعُد بإمكان المتسوّقين السير حتى على الأقدام في سوق البلد التي تُعَدّ السوق الرئيسة بالطائف.

وأقدمت الشركة المنفّذة على حفر وإغلاق أروقة السوق دون إنجاز العمل؛ حيث أصبحت السوق الآن محاصرة بالحُفَر؛ مشيرين إلى أنهم يخشون على أبنائهم من السقوط داخل إحدى تلك الحفر التي أغلبها بدون حواجز خرسانية تمنع السقوط.

في سياق متصل، شكا عدد من أصحاب المحلات التجارية بالسوق من ضعف إقبال الزبائن مقارنة بالأعوام الماضية؛ مؤكدين أن الحُفَر قطعت أرزاقهم؛ حيث إن الغالب منها يمنع المارّة والمشترين من الوصول للمحلات، بالإضافة إلى أنها أصبحت تشكّل خطراً عليهم.

وطالبوا أمانة محافظة الطائف بإرسال دوريات يومية لمراقبة أعمال الشركة وحثها في الإسراع على إنهاء المشروع، بالإضافة إلى محاسبة كل متهاون أثناء العمل.
الطائف (6)

الطائف (5)

الطائف (4)

الطائف (2)

الطائف (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية