موظفة في مستشفى بـ #جازان تشكو التعسف والمضايقات و”تصيد الأخطاء”!

موظفة في مستشفى بـ #جازان تشكو التعسف والمضايقات و”تصيد الأخطاء”!

الساعة 12:30 صباحًا
- ‎فيالأزياء والموضة‎
5175
24
طباعة
امرأة سعودية (2)

  ......       

روى زوج موظفة تعمل بمستشفى في منطقة جازان ما تتعرض له زوجته من مضايقات وتعسف وتصيد للأخطاء، مطالبًا هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” بالتدخُّل العاجل لمعالجة القضية وإبقائها بمقرها ووضع حد للتجاوزات ضدها.
بداية القصة
بدأ الزوج حديثه لـ”المواطن” قائلًا: “حوّل عدد من مسؤولي المستشفى السلطة التي تتمتع بها الإدارة إلى غاية لتحقيق أهداف خاصة، والانحراف بها نحو نوايا خفية وكيدية وإظهار القدرة على القهر والتحكم، واستخدامها وسيلة للطغيان والاستبداد والكبرياء والاستعلاء والظلم، وتحويلها من خدمة المجتمع إلى الإضرار به، وهدر نزاهة الوظيفة؛ مما أدى إلى ضعف ثقة الموظفة بهذا الجهاز، والذي تحوّل إلى (لوبي) محكم”؛ على حد قوله.
وأضاف: “لم تقتصر هذه السلوكيات على المفردات وعلى الموظفة وحدها، فثمة عدد من التهكمات وإطلاق اليد عليها والتي تتفاقم حدتها يومًا بعد الآخر”.
وأكد المواطن أن زوجته تتعرض لمفردات خارجة عن حدود الآداب والأخلاق، صدرت من مسؤولين محسوبين على الجهة الحكومية، كاشفًا جوانب مما تعرضت له زوجته من استخدام قوة السلطة ومحاولة إرغامها على العمل سكرتيرة أو تحويلها لموظفة استقبال، ويأسه من تحقيق مصالح زوجته من إجازات وغيره.
ويضيف: “حالة زوجتي النفسية متأزمة جراء المضايقات والضغوطات الممنهجة وغير المبررة، واختيارها بالاسم لتخضع لتقييم الأداء الوظيفي من قبل (الجلاد) على حد وصفه، ليتم من خلال التقييم عدم تجديد عقدها، واستغلال حاجتها؛ لكونها تعمل على نظام التشغيل الذاتي، بمخالفة ما ينص عليه النظام”.
تكلم مثل الرجال وخليك رجال!
“تكلم مثل الرجال وخليك رجال!” هي عبارة نزلت على زوج الموظفة كالصاعقة من أحد المسؤولين بمتابعة الشؤون الصحية بجازان، وقال متعجبًا: أطالب برفع الظلم عن زوجتي ومحاسبة من تعرض لشرفي، وأقابل بهذه الألفاظ ومحاولة التطاول برفع يده، وإعداد محضر واستدعاء الشرطة وإرهاق الدوائر الحكومية بدعاوى كيدية تكاد تضيع مستقبلي، وتتعرض زوجتي لإطلاق اليمين عليها من قِبَل المسؤول بعدم مراجعة أحد الأطباء المسؤولين”. وأضاف: تعاونت موظفة وحاولت إيهام زوجتي بعدم المباشرة من إجازة كانت تتمتع بها وإفهامها بأنها موقوفة عن العمل؛ وذلك حتى يتم طي قيدها نتيجة غيابها، وقد دوّنتها في الشكوى المقدمة لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة ومقام الوزارة”.
وأضاف: أخشى استمرار معاناة زوجتي وازديادها مع تسلط المسؤول، وخاصة بعد أن تم تصعيد الموضوع إعلاميًّا.
وبين زوج الموظفة أن الشؤون الصحية بجازان فتحت تحقيقًا في القضية، ولكن سرعان ما أغلقت دون استدعاء الشهود، وقضت بحسم يوم واحد على الموظفين المذكورين في الشكوى كإجراء غير نظامي على حد وصفه.
ويفيد زوج الموظفة بأن الأمر لم ينتهِ بعدُ، ولم تُنصف ولم يُنصف هو أيضًا، وما زال يعيش في دوامة، مطالبًا بالتدخل العاجل لمعالجة القضية وإبقاء زوجته بمقرها ووضع حد للتجاوزات ضدها.
المواطن” تحتفظ بكامل المرفوعات والمستندات، كما تواصلت بدورها مع المتحدث الرسمي لصحة جازان وطلبت تعليقًا وإيضاحًا حول القضية، إلا أنه فضّل عدم الإدلاء بأي تصريح!!


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

24 Comments

  1. الصحيفة تنقي الردود التي تناسبها وتنزل وغير ذلك لا انزلت رد لاخي سحابة مطر لم ينزل

  2. الصحيفة تنقي الردود التي تناسبها وتنزل وغير ذلك لا انزلت رد لاخي/اختي سحابة مطر لم ينزل له

  3. اخي ابو تركي شوف نهاية الخبر الكاتب يقول توجد مستندات ومرفوعات موثوقة لان الصحيفة ما راح تنزل خبر زي هذا بدون دلائل والله يعلم السر ومايخفى ودمتم سالمين

  4. اخي/الكاتب لبد من جمع الادله والبراهين الكافيه لنشر اي موضوع

  5. ابو امجاد لم يقل شي غلط بالعكس دعائه منطقي ويحوي الطرفين ومن له الحق وكان مظلوم راح ياخذه عاجلاً أو آجلا

  6. حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وربي يوريكم فيهم

  7. حسبي الله ونعم الوكيل

    محد ينزل موضوع بالكذب ويتبهلل عن الناس يابوامجاد وشكله مقهور او مسؤول علشان كذا تدعي ودعائك مرجوع لك .

  8. محدبينزل كلام كذاويكون كذب لكن حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  9. لازم الدوائر الحكوميه تتحرك ولازم معاقبة المسؤالين وفصلهم هذا شرف مو لعبه والمفروض الحريم قسم والرجال قسم احنا في المملكه العربيه السعوديه بلاد الحرمين وين تطبيق كتاب في المستشفيات لازم نزاه تتحرك وتحاسب المسؤالين باشد العقاب لكي يكونو عبره علي مر الزمان

  10. ولدالديرة

    اذا وصل الامر للشرف ربك الرازق .اما رصاصه تعلمه الرجوله او اسحب زوجتك من هذه الوظيفه وربك الرازق …

  11. اللهم ياذا الوجه الأكرم والاسم الاعظم والعطية الجزلى إن كان هذا المدير قد أخذ منها حقها بالباطل فأنزل عليه سخطك وعذابك وإن كانت هي وزوجها من ظلم المدير فاللهم افضحهم على رؤوس الاشهاد في الدنياوالآخرة وكل من ساهم معهم بنشر او رد دون وجه حق او بينة

    1. حسبي الله ونعم الوكيل

      ابو امجاد لا قول خيرا او اسكت ومحد بيرفع شي بالباطل يارجل لاتدعي على احد ربما الدعوه ترجع عليك

    2. محدينزل كلام كذا ويكون كذب

  12. اخي ابو رعد يبدو لي انك من المسؤلين في هذه المنشآة وأنك ضد الحق في هذه القضية
    فيوجد كثير من الموظفين يواجهون بعض الضغوطات من المدراء والأفضل قول كلمة الحق
    ولكم خزيل الشكر

    1. بالعكس انا مواطن وعاطل عن العمل بس هذي هي الحقيقه.

  13. عصام هاني عبد الله الحمصي

    الظالم كيدة عظيم وعمره قصير ولا بركة بماله أرفع يديك الى أعلى أدعي الله وسترى بما يحصل باليوم التالي .

  14. دائما كل مسؤل ناجح وكل من كلف بأمانة للقيام بها يكون هناك فئه من ضعفاء النفوس يسعون للايذاء به
    ايها المسؤول الى الامام تقدم واجتهد
    (مسؤولي المستشفى السلطة التي تتمتع بها الإدارة إلى غاية لتحقيق أهداف خاصة، والانحراف بها نحو نوايا خفية وكيدية وإظهار القدرة على القهر والتحكم، واستخدامها وسيلة للطغيان والاستبداد والكبرياء والاستعلاء والظلم، وتحويلها من خدمة المجتمع إلى الإضرار به، وهدر نزاهة الوظيفة؛ مما أدى إلى ضعف ثقة الموظفة بهذا الجهاز، والذي تحوّل إلى (لوبي) محكم”؛ على حد قوله….)
    كل مسؤول يمشي على نظم وقواعد يستخدمها في كل ماهو في مصلحت العمل.

  15. بنت جازان

    حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم بعض المدراء يستغلون الموظفين وعلى هذا الشيء تحرش وترصد الأخطاء وظلم وتسلط على الموظفين أين
    المسؤل في وزارة الصحة

  16. حسبي الله ونعم الوكيل

    اين المسؤول الاول في وزارة الصحة

  17. صحة جازان اداريا متخلفة
    وهناك شكاوي كثيرة عليهم

  18. ابو محمد12344

    مدام في صحة جازان والمتابعة توجه الى الحي القيوم وان شاءالله نشوف فيهم يوم

  19. حسبي الله ونعم الوكيل

    كفاية ظلم ياوزير

  20. حسبي الله ونعم الوكيل

    سبحان الله والحمدلله كفاية ظلم ياناس وكفاية الضغظ على الضعفاء هنالك رب عالي قادر باخذ كل شي كفاية يامسؤول ويامدير ظلم الدنيا دار عمل وعمل لاخرتك اكثر لدنيتك وياوزير لماذا هذا الظلم باقي انت المسؤول وكل شي عندك .

  21. عندما تكون قواعد البنيان مكسره و فاشلة فهل سيصمد البنيان ؟ حتما لا بل سينهار و يسقطً
    فكذلك هي الادارة عندما تكون فاشلة و الشخص الذي كلّف بمهمةًالادارة ليس اداري ناجح و متمكن فكيف تنتظر منه انتاجا حسنا وعملا جيدا و إدارة ناجحة ،،رجاءا أعطوا الخباز خبزه و ضعوا كل شخص بمنصبه و دعوا عنكم المجاملات و الواسطات فيكفي ما نرى و ما نسمع و سينكشف المستور قريبا ،،، نتمنى ان يكافئ المحسن على إحسانه و ان يجازى المسئ على إسائته ( فمن أمن العقوبة اساء الأدب )

    سمعتنا و سمعة منطقة جازان اهم عندنا من كل شي ،،،

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. درجة الحرارة في الرياض غدًا 6 درجات مئوية

المواطن – الرياض قالت هيئة الأرصاد إن درجة