150 مُقلعاً عن التدخين بـ”مدينة الملك سعود الطبية”

150 مُقلعاً عن التدخين بـ”مدينة الملك سعود الطبية”

الساعة 3:43 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1310
0
طباعة
مدينة الملك سعود الطبية في الرياض

  ......       

كشفت إدارة العيادات الخارجية بمدينة الملك سعود الطبية، عن أنها استقبلت أكثر من 150 مراجعاً لعيادة التدخين؛ وذلك منذ افتتاحها قبل ثلاثة أشهر.

أبلغ ذلك، مدير العيادات الخارجية الدكتور محمد العمري؛ مضيفاً بقوله: “وتُعتبر عيادة التدخين بالمدينة، الأولى على مستوى مدينة الرياض، في العيادات التي تكون داخل المستشفيات؛ ولكن هناك عيادات مستقلة”.

وأوضح “العمري” أن طرق العلاج المتبعة في العيادة تتمثل في التثقيف حول خطورة التدخين وأضراره التي تَلحق متعاطيه، إلى جانب الطريقة الأخرى وهي الدوائية، ويتخللها إعطاء المريض بدائل للنيكوتين على شكل أقراص وملصقات تُلصق على الجسم؛ بحيث تُقلل الرغبة في التدخين بشكل تدريجي؛ لافتاً إلى أن الإدارة وضعت إعلانات في أروقة المدينة عن العيادة، بالإضافة إلى إرسال صور عبر وسائل التواصل الاجتماعي تُبَيّن وجودها.

وأشار “العمري” إلى أن عيادة التدخين هي تعاون ما بين برنامج وزارة الصحة لمكافحة التدخين والمدينة الطبية؛ بهدف مساعدة الراغبين عن الإقلاع عن التدخين من منسوبي المدينة أولاً، ومراجعيها بشكل عام؛ مبيناً أنه سهّل على زوار العيادات الوصول لعيادة التدخين؛ بتقديمها وإبرازها كي تكون واضحة لمراجعيها، كما أن دخولها من دون مواعيد مسبقة، ولا حاجة لفتح ملف لزوارها، إضافة إلى أن الأدوية تُصرف مباشرة من الدكتور.

وأكد الدكتور “العمري” أن عيادة التدخين تتابع الحالات التي أقلعت عن التدخين، والتي تبلغ نحو 150 حالة، ولمدة ثلاثة شهور إضافية؛ مفيداً بأنها على استعداد باستقبالهم في أي وقت.

يُذكر أن عدد مراجعي العيادات الخارجية بالمدينة بلغ نحو 225 ألف مراجع؛ وذلك حتى أواخر شهر رمضان الماضي؛ بينما يبلغ مراجعوها يومياً حوالى 1500 مراجع.


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق