آلة ثقب متطورة تقضي على حُفَر الشوارع وتَعَطل المرور

آلة ثقب متطورة تقضي على حُفَر الشوارع وتَعَطل المرور

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2600
0
طباعة
ثقب (4)

  ......       

كشفت شركة أسكانكو، المتعاقدة مع شركة الكهرباء السعودية لأعمال التمديدات الأرضية والحفر وإيصال الكابلات الكهربائية، لـ”المواطن”، عن إحضارها آلة الحفر الأولى في الخليج العربي؛ وذلك لحفر الثقب الأفقي تحت الشوارع.

وتعمل هذه الآلة -وهي ألمانية الصنع- على حفر ثقب أفقي أرضي بمسافات طويلة تصل إلى ٦٠٠م تحت الشوارع والجسور والكباري؛ وذلك في إطار رفع مستويات الخدمة.

وتعمل هذه الآلة على تجنب -في المقام الأول- تكسيرات وكشط الشوارع المرورية التي كانت تتسبب في السابق في إيقاف حركة السير في مناطق العمل، وتحويل المسارات وهو الصداع المزمن الذي كان يقلق قائدي المركبات، ويكلف -فوق ذلك- اللجوء إلى عمليات تكسير الشوارع والحفر البدائي.

وتعمل هذه الآلة بسرعة عالية في إنجاز مهامها في أوقات قياسية دون إحداث أي تشققات أو حالات هبوط أسفل الشوارع؛ حيث تعمل على مجسات أرضية تقيس مسافات خطوط شبكات الخدمات الأرضية لتجنبها، وعدم إحداث نقاط تقاطع معها أثناء الحفر الأفقي.

وتُعَلّق كثير من الجهات الحكومية والخدمية آمالاً كبيرة على هذه الآلات؛ حيث إنها تفيد في المقام الأول في تجنب عرقلة السير المروري وهو أحد مرتكزات خطط الإدارة العامة للمرور؛ في سبيل فك الاختناقات المرورية، وتسهيل حركات السير في كثير من مناطق المملكة.
ثقب (1)

ثقب (3)

ثقب (2)


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة