اعتماد الدراسة المسائية بديلاً للمدارس المغلقة في الشريط الحدودي

اعتماد الدراسة المسائية بديلاً للمدارس المغلقة في الشريط الحدودي

الساعة 7:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2205
0
طباعة
غياب الطلاب عن مدارسهم

  ......       

اعتمدت لجنة المدارس في الشريط الحدودي، برئاسة مدير التعليم بمحافظة صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، تفعيل بديل “الدراسة المسائية” اعتباراً من العودة بعد إجازة عيد الأضحى؛ على أن تكون الدراسة المسائية من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الرابعة مساء لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع؛ بحيث ينتقل معلمو وطلاب المدرسة الواقعة في الشريط الحدودي إلى المدرسة المستضيفة؛ وفق الجدول الدراسي المعد لذلك.

ويتولى ولي الأمر نقل ولده، وسيتم دعمه بمبلغ مالي من قِبَل الإدارة؛ أما المدرسة المستضيفة فستبقى على خمسة أيام؛ فيما سيتم تقليص اليوم الدراسي فيها من السابعة صباحاً إلى الحادية عشرة والنصف قبل الظهر.

هذا ونوه مدير مكتب التعليم بمحافظة الداير محمد بن جابر المالكي، بأن البدائل الإلكترونية التعليمية ستغطي اليومين المتبقيين في المدارس الحدودية، وسيتم تقليص اليوم الدراسي في المدارس المستضيفة، وتبقى بدائل إثرائية مساندة للجميع حتى مَن لم يشملهم القرار.

في حين سيضطلع المركز الاستشاري للتعليم عن بُعد بجانب التثقيف بأهمية الإفادة من البدائل الإلكترونية، وكذلك الدعم الفني للمدارس والتدريب، وسيتم تفعيل الخطة المفصلة التي أُعِدّت للمركز إن شاء الله.


قد يعجبك ايضاً

تحديات وآمال خليجية في قمة التعاون

المواطن – وكالات اهتمام واسعٌ عالميٌّ ومحليٌّ انصب