بقرار وزير الزراعة.. السهلي مديراً عامًّا لصندوق التنمية الزراعية

بقرار وزير الزراعة.. السهلي مديراً عامًّا لصندوق التنمية الزراعية

الساعة 12:36 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3025
0
طباعة
الفضلي-وزير-الزراعة

  ......       

صدر قرار وزير الزراعة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي بتكليف منير بن فهد السهلي مديراً عامًّا للصندوق.
وامتدت خبرة السهلي أكثر من 23 عاماً في عدد من الكيانات الاقتصادية المعروفة تولى خلالها العديد من المناصب القيادية والإشرافية كان آخرها في شركة السوق المالية ” تداول” مديراً عاماً للمالية والخدمات المُساندة، وقبل ذلك عمل في عدة شركات مساهمة في أماكن إدارية وقيادية.
ويُعد الصندوق الذي يبلغ رأس ماله 20 مليار ريال ويحظى بدعم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين مؤسسة ائتمانية حكومية متخصصة في تمويل مجالات النشاط الزراعي للمساهمة الفعالة في تنمية القطاع ورفع كفاءته الإنتاجية باستخدام أفضل الأساليب الحديثة بتقديم قروض ميسرة بدون فوائد للمزارعين لتأمين ما يلزم لهذا النشاط مثل المكائن والمضخات والآلات الزراعية ومعدات تربية الأبقار والدواجن والأغنام ومعدات تربية النحل والأسماك وغيرها مع مراعاة المحافظة على المياه وترشيد استخداماتها الزراعية والمحافظة على البيئة.
كما يهدف للمساهمة في زيادة الحجم الاقتصادي للقطاع وتطوير أساليب الإنتاج، والتسويق وبناء قنوات متكاملة من مرحلة الإنتاج‏ حتى التسويق مع توفير المعلومات والتقنيات الحديثة من أجل توفير منتجات غذائية آمنة وبأسعار مجزية للمُنْتِجِ ومناسبة للمستهلك.


قد يعجبك ايضاً

وزير الداخلية الكويتي: زيارة الملك سلمان تلبي تطلعات الشعوب العربية

المواطن – واس أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء