خطة نقابة السيارات استعداداً لنقل مليون و300 ألف حاج

خطة نقابة السيارات استعداداً لنقل مليون و300 ألف حاج

الساعة 5:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
940
0
طباعة
نقابة-السيارات-استعداد-موسم-الحج (2)

  ......       

أَعَدّت النقابة العامة للسيارات خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1436هــ من أجل النقل الآمن والميسر، لما يقارب (1.364.000) حاج بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ويمثل تنقلات هذا العدد من الحجاج بين مدن الحج وفي المشاعر المقدسة ما يقارب (3.200.000) حاج، يتم نقلهم عبر (80.000) رحلة تقريباً.

وقال رئيس عام النقابة العامة للسيارات المكلف أحمد بن عبدالله سمباوه: إن تنفيذ الخطة التشغيلية الموسمية بدأ في 16/ 10/ 1436هــ، وتنتهي بانتهاء أعمال موسم الحج بنهاية يوم 30/ 1/ 1437هـ، ويشمل تنفيذ الخطة كلاً من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، والطرق التي تربط هذه المدن والمشاعر المقدسة، والطرق المؤدية لها ومقار شركات نقل الحجاج.

وأضاف أن النقابة راعت في خطتها المبادئ الأساسية لآلية التوزيع، وأهم النقاط الواردة فيها؛ بحيث يترك حرية اختيار الشركة الناقلة من قِبَل الحجاج أو مَن يمثلهم، بفتح المجال لهم في اختيار الشركات الناقلة لرحلة الدورة الكاملة والمشاعر.

وبيّن أن هناك عدة جهات تنسق معها النقابة العامة للسيارات في تقديم خدمة النقل، وهناك أدوار تقوم بها هذه الجهات بالتعاون مع النقابة العامة للسيارات؛ لضمان خدمة النقل بالصورة المطلوبة.

ولفت رئيس النقابة، إلى أن الخطة التشغيلية تهدف إلى نقل الحجاج لرحلات المشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة، منى) في نقل آمن وميسر لعدد (1.364.000) حاج يُتوقع نقلهم هذا العام.

كما تحدد الأهداف المتوقع تحقيقها من خلال تنفيذ هذه الخطة، إصدار اعتمادات النقل لمؤسسات الطوافة بدءاً من اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وتوزيع الحافلات على مؤسسات الطوافة من مقار الشركات بالشميسي، بواسطة الحاسب الآلي، وتخفيض نسبة أعطال الحافلات في رحلات المشاعر المقدسة، وتكثيف الورش الفنية من قِبَل الشركات.

نقابة-السيارات-استعداد-موسم-الحج (1)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أغلى حصان في العالم ثمنه 70 مليون دولار