شاهد.. ضيوف الرحمن يتوافدون على #منى مُعلين التلبية مع شروق الشمس

شاهد.. ضيوف الرحمن يتوافدون على #منى مُعلين التلبية مع شروق الشمس

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فيالركن الخامس
2905
1
طباعة
توافد-ضيوف-الرحمن (19)

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” توافد جموع ضيوف الرحمن مع إشراقة صباح اليوم الثلاثاء التاسع من شهر ذي الحجة على مشعر منى لقضاء يوم التروية بها اقتداءً بالهادي المصطفى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

واقترن توافد مواكب ضيوف الرحمن تحفهم عناية الرحمن بالهدوء والسكينة، وارتفعت أصواتهم بالتلبية: “لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك.. لا شريك لك “، متجهين إلى الله بقلوب ملؤها الإيمان والسكينة تلهج ألسنتهم على اختلاف لغاتهم بتلبية نداء الخالق جل جلاله وبذكره تعالى استجابة لأمر الحق في قوله تعالى: ((وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ)).

ووثقت “المواطن” مختلف رحلة الحجيج في مرحلتها الأولى من التصعيد من مكة المكرمة إلى منى التي تميزت باليسر رغم كثافة أعداد السيارات والمشاة بفضل الله تبارك وتعالى، ثم بفضل ما هيأته لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- من إمكانات في مختلف المجالات في مقدمتها شبك الطرق السريعة الحديثة بما اشتملت عليه من أنفاق وجسور خُصص بعضها للمشاة والبعض الآخر للسيارات.

وتابع توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا عملية تدفق الحجاج إلى منى. كما تابعها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وجميع المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجيج

فيما سادت المرونة والانسيابية الحركة المرورية في مكة المكرمة رغم الكثافة الكبيرة التي تشهدها العاصمة المقدسة هذه الأيام من حجاج بيت الله الحرام في حين يسرت الطرق والأنفاق المخصصة للمشاة انسياباً ملحوظاً في الحركة المرورية بمتابعة مستمرة من معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج

وحسب التقارير الأولية من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة فإن عملية انتقال حجاج بيت الله الحرام تسير بدقة وانضباط ومرونة مع المتابعة المستمرة من جميع الأجهزة المعنية بخدمة ضيوف الرحمن التي تسهم في تحقيق النجاح لخطة تصعيد الحجاج.

فيما أعلنت وزارة الداخلية السعودية جاهزيتها في تفويج الحجاج إلى صعيد مشعر منى، إذ جندت 100 ألف جندي لخدمة الحجيج إضافة إلى الكشافة والمتطوعين الذين يساندون الحجاج في تأدية مناسكهم، حيث توافد الحجاج فجر اليوم (الثلاثاء) إلى صعيد مشعر منى لقضاء يوم التروية وهم يرتدون ملابس الإحرام قبل أن يتوجهوا إلى مشعر عرفات فجر غد (الأربعاء)، لقضاء يوم الحج الأكبر، وسيستقر أكثر من مليوني حاج من خارج المملكة وداخلها في مشعر منى الذي يبعد عن مكة المكرمة 5 كيلومترات، وسط مساحة 8 كيلومترات مربعة.

توافد-ضيوف-الرحمن (11)توافد-ضيوف-الرحمن (8)توافد-ضيوف-الرحمن (9)

توافد-ضيوف-الرحمن (5)

توافد-ضيوف-الرحمن (2)

توافد-ضيوف-الرحمن (1)

توافد-ضيوف-الرحمن (10)

توافد-ضيوف-الرحمن (13)

توافد-ضيوف-الرحمن (14)

توافد-ضيوف-الرحمن (17)

توافد-ضيوف-الرحمن (16)

توافد-ضيوف-الرحمن (15)

توافد-ضيوف-الرحمن (12)

توافد-ضيوف-الرحمن (18)

توافد-ضيوف-الرحمن (20)

توافد-ضيوف-الرحمن (23)

توافد-ضيوف-الرحمن (22)

توافد-ضيوف-الرحمن (21)

توافد-ضيوف-الرحمن (24)

توافد-ضيوف-الرحمن (25)

توافد-ضيوف-الرحمن (26)

توافد-ضيوف-الرحمن (29)

توافد-ضيوف-الرحمن (28)

توافد-ضيوف-الرحمن (27)

توافد-ضيوف-الرحمن (30)

توافد-ضيوف-الرحمن (31)

توافد-ضيوف-الرحمن (32)

توافد-ضيوف-الرحمن (35)

توافد-ضيوف-الرحمن (34)

توافد-ضيوف-الرحمن (33)

توافد-ضيوف-الرحمن (7)

توافد-ضيوف-الرحمن (6)

توافد-ضيوف-الرحمن (3)


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،