خروج جدار محترق من غلافها يرتفع لآلاف الكيلومترات

لقطة نادرة تكشف روعة الشمس وقوتها

الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ الساعة ٩:٢٠ مساءً
لقطة نادرة تكشف روعة الشمس وقوتها
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

كشفت لقطة نادرة لحظة خروج نادرة لجدار يبلغ ارتفاعه 200 ألف كيلومتر ينفجر من سطح الشمس بدرجة حرارة 5600 درجة مئوية، وكانت الصورة نتيجة لشغف مصور مهتم بالفضاء طوال حياته.

مشهد مذهل لجدار الشمس

والتقط إدواردو شابيرجر بوبو، 50 عامًا، هذا المشهد المذهل الذي يظهر جدارًا مشتعلًا يخرج من سطح الشمس الذي تبلغ درجة حرارته 5600 درجة مئوية، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وقال إدواردو: “هذا حدث نادر، حيث إن معظم الشروقات تحدث بالقرب من خط الاستواء الشمسي”. وأضاف أن الجدار المحترق كان كبيرًا جدًّا لدرجة أنه اضطر إلى تدوير كاميرته لالتقاطه بالكامل، على الرغم من أنه قام بتعديل اتجاه الصورة لتمثيلها بشكل صحيح.

تحدٍّ كبير

لم يكن التقاط الصورة بالأمر السهل بالنسبة لإدواردو واعترف بأنه كان تحديًا كبيرًا، بحسب المصور الفضائي.

وقال: “بصرف النظر عن تحمل درجات الحرارة المرتفعة للغاية في فصل الصيف، كانت هناك اضطرابات كبيرة وغطاء سحابي يعرقل عملي بشكل متكرر. وأضاف: “ومع ذلك، كان حقًّا مشهدًا رائعًا، ولا شك أنه يستحق كل هذا الجهد”. وأشار المصور إلى أن الصعوبة الرئيسية التي واجهها عندما سعى لالتقاط لقطة عالية الدقة هي الاضطرابات الجوية.

روعة الشمس وقوتها

وقال: “لقد نشأت وأنا أتأمل السماء ليلًا، وأتخيل العجائب المخبأة بين النجوم”.

ويرى المصور الفضائي أنه يتمكن كل فترة من التقاط جمال النظام الشمسي بمعداته الخاصة. واختتم قائلًا: “كل جلسة تصوير هي لقاء مع المتعة، حيث البقع الشمسية الهائلة والخيوط المتراقصة على سطحها والبروزات التي ترتفع آلاف الكيلومترات تكشف عن روعة الشمس وقوتها”.