اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث التحرك بشأن قضية #فلسطين

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث التحرك بشأن قضية #فلسطين

الساعة 11:53 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2120
1
طباعة
وزراء الخارجية العرب

  ......       

اختتم مجلس جامعة الدول العربية اجتماعه التشاوري على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة دولة الإمارات، لبحث التحرك العربي بشأن القضية الفلسطينية.
وقال مساعد وزير الخارجية الإماراتي للشؤون السياسية- أحمد عبدالرحمن الجرمن- في مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع: “إن بلاده اقترحت عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يومي الرابع أو الخامس من نوفمبر المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية؛ لبحث تطورات القضية الفلسطينية، وخطة التحرك العربي المقبلة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة؛ لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.
وأضاف أنه سيجري التشاور حول الموعد المقترح، مشيرًا إلى ضرورة وضع حد للأعمال الاستفزازية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي المحتلة، ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على هذه الانتهاكات.
من جهته، أفاد نائب الأمين العام للجامعة العربية- السفير أحمد بن حلي- أن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي سيقوم بإجراء مشاورات مع وزراء الخارجية العرب؛ للاتفاق على الموعد النهائي لعقد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، في ضوء مقترح الإمارات “رئيس مجلس الجامعة العربية”.
وأشار “ابن حلي” إلى أن الاجتماع الوزاري سيكون مخصصًا لمناقشة تطورات الأوضاع في فلسطين، في ضوء الاعتداءات المتصاعدة والمتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والأقصى، مبينًا أن أهم النقاط التي سيركز عليها الاجتماع المرتقب هي توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والعمل على إنهاء الاحتلال وفق سقف زمني محدد.
فيما أوضح البيان الصادر عن الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية في ختام أعماله، أنه تم مناقشة جملة من القضايا السياسية والتنظيمية، في مقدمتها خطوات التحرك العربي المقبلة في مواجهة تصاعد حدة الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومتابعة قرارات المجلس بشأن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وأضاف البيان أنه تم التباحث حول نتائج الاجتماعات والاتصالات التي جرت خلال الفترة الماضية في الأمم المتحدة، وموعد الاجتماع الوزاري الطارئ الذي دعت إليه دولة الإمارات لمتابعة بحث هذا الموضوع.
وأشار البيان إلى أنه تم استعراض التحضيرات الجارية للإعداد لعقد القمة الرابعة للدول العربية مع دول أمريكا الجنوبية المزمع عقدها في الرياض يومي 10 و11 من الشهر المقبل، والتحضير للمنتدى الرابع لرجال الأعمال للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المزمع عقده في الرياض على هامش القمة.
وناقش المجلس- وفق البيان- مشروع برنامج العمل الخاص بإطلاق الحوار الإستراتيجي المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، والاجتماع الرابع للمندوبين الدائمين مع نظرائهم في اللجنة السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي المقرر عقدُه في بروكسيل يوم 25 نوفمبر المقبل.
كما بحث مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، موعد عقد الدورة الثالثة لمنتدى التعاون العربي الروسي المزمع عقدُها في موسكو في ديسمبر المقبل، تنفيذًا لقرارات المجلس في هذا الشأن.


قد يعجبك ايضاً

الملك يغادر الشرقية في جولة لـ 4 دول خليجية

المواطن – واس صدر اليوم عن الديوان الملكي