#اليونيسكو تُشيد بمؤسسة #مسك_الخيرية : دعمتم ومكّنتم الشباب

#اليونيسكو تُشيد بمؤسسة #مسك_الخيرية : دعمتم ومكّنتم الشباب

الساعة 7:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3340
2
طباعة
مسك (4)

  ......       

أشادت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” السيدة إيرينا بوكوفا، بالشراكة الاستراتجية لليوينيسكو مع مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، في المنتدى اليونسكو الدولي التاسع للشباب الذي يقام في باريس خلال الفترة 26- 28 أكتوبر، واعتبرت “بوكوفا” أن الشراكة مع “مسك الخيرية” تُحَقّق الرسالة الأساسية في دعم وتمكين الشباب وإتاحة الفرصة لهم؛ لتوصيل أصواتهم وأفكارهم ومشاكلهم إلى صانعي القرار حول العالم.

واستقبلت “بوكوفا” في مكتبها أول أمس، الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” الأستاذ بدر العساكر، وتبادل معها سبل التعاون وتعزيز الشراكة بين الطرفين في المستقبل، وقدّم “العساكر” -في نهاية اللقاء- مجسماً تراثياً يعبّر عن تاريخ المملكة.

من جانب آخر، افتتح أول أمس المنتدى الدولي التاسع للشباب، بمشاركة 10 شباب سعوديين، ومثّلت المملكة العربية السعودية للشباب “منار الصقعوب” في الجلسة الرئيسة؛ متحدثة عن تجربتها في مجال التطوع؛ مشيرة إلى تأثير التجربة عليها في حياتها العامة وتطوير مهاراتها، ولاقت مشاركتها إعجاب الحضور؛ نظير قدرتها على إيصال رسالتها بشكل مميز.

كما تم عرض فيلم عن مؤسسة “مسك الخيرية” في المؤتمر، عن قصة تأسيس المؤسسة ومجالات اهتماماتها وأبرز إنجازاتها حتى الآن في دعم الشباب؛ من خلال عدد من المبادرات المحلية والدولية.

يُذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، مؤسسة وطنية خيرية حضارية، تتمثل رسالتها في تمكين الشباب السعودي من التعلم والتطوير والتقدم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم الاجتماعية والتكنولوجية، وترتكز على تأثير دورها في الإسهام ببناء مجتمع معرفي مبدع. وتسعى إلى تعزيز الرأسمال الفكري في المملكة العربية السعودية؛ من خلال استهداف تلك الفئة من المجتمع التي تتمتع بأعلى قدر من الإمكانيات والمواهب.

مسك (6)

مسك (5)

مسك

مسك (3)

مسك (2)


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل