رفضاً للعنصرية.. لاعبون بفريق كرة قدم أمريكي يهددون بمقاطعة المباريات

الإثنين ٩ نوفمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٥٩ صباحاً
رفضاً للعنصرية.. لاعبون بفريق كرة قدم أمريكي يهددون بمقاطعة المباريات

المواطن- ترجمة: سامر محمد

في رد على تصاعد التوترات العنصرية بجامعة ميزوري الأمريكية وفشل الإدارة في التصدي لمخاوف الطلاب، هدد أعضاء في فريق كرة القدم بالجامعة بمقاطعة ما تبقى من مباريات، مما ترك الإدارة في وضع صعب، وجرّأ الطلاب النشطاء الذين يطالبون بتغيير في القيادة.
وأبرزت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قيام لاعبين في فريق “تايجرز” بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن انضمام لاعبين أمريكيين من أصل إفريقي إلى الحركة الاحتجاجية الطلابية التي تطالب باستقالة أو إقالة رئيس جامعة ميزوري “تيم ولف”.
وتحدثت الصحيفة عن تداول صورة تضم 31 لاعباً ومعها بيان يدعو رئيس الجامعة إلى الاستقالة أو الإقالة.
وهدد اللاعبون بأنهم لن يعودوا للأنشطة الكروية حتى رحيل “ولف” ولم يجد مدربو الفريق أمامهم سوى إلغاء تدريبات “تايجرز” أمس الأحد.
ونشرت الصحيفة تغريدةً للاعب بالفريق أشار فيها إلى أن الرياضيين من أصحاب البشرة السوداء في فريق كرة القدم بجامعة ميزوري يعتقدون أن الظلم في أي مكان يهدد العدالة في كل مكان.
واعتبرت الصحيفة أن الجدل في الجامعة حالياً يأتي في إطار المناقشات الأوسع نطاقاً بالولاية بشأن العرق والعدالة الاجتماعية والتفاهم الثقافي، فمنذ 15 شهراً قُتل شاب أسود على يد شرطي أبيض؛ مما تسبب في إشعال الاحتجاجات وعمليات سلب وغيرها.