#الطريفي يرعى حفل مهرجان اليوم العالمي للطفل بمركز الملك فهد.. غدًا
يشارك فيه عدد من سفارات الدول الشقيقة والمهتمون بثقافة الطفل وفنانون

#الطريفي يرعى حفل مهرجان اليوم العالمي للطفل بمركز الملك فهد.. غدًا

الساعة 8:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7675
0
طباعة
الطريفي
المواطن- الرياض

  ......       

يرعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي مساء يوم غد الثلاثاء “حفل مهرجان اليوم العالمي للطفل”، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، تزامنًا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل والتي تصادف 20 نوفمبر من كل عام.
ويأتي المهرجان، الذي تقام فعالياته على مدى أربعة أيام، في سياق اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بالطفل، حيث تُعد حقوق الطفل من الاهتمامات التي صادقت عليها المملكة العربية السعودية من خلال اتفاقية لحقوق الطفل بمرسوم ملكي رقم م /7 وتاريخ 1416هـ الموافق 1995م.
ويأتي هذا المهرجان ضمن اهتمام الوزارة بالطفل وثقافته؛ حيث وضعت الخطط والبرامج لرعاية الطفل وتنمية مواهبه وتنمية قدراته على الإبداع في شتى المجالات الفنية والثقافية والمعرفية.
ويشارك في المهرجان عدد من سفارات الدول الشقيقة والصديقة، إضافة لعدد من المهتمين بثقافة الطفل والإعلاميين والفنانين، ويتضمن عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتنوع بين عروض مسرحية ومسرح العرائس وعروض خاصة بالسيرك، إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية يتم من خلالها إكساب الطفل عددًا من المهارات الإبداعية والفنية، كما يحضر كتاب ثقافة الطفل في المهرجان من خلال مشاركة عدد من دور نشر ومكتبات محلية متخصصة.
الجدير بالذكر أن الانطلاقة الأولى لمهرجان اليوم العالمي للطفل كانت في العام 1429هـ، ومنذ ذلك العام تحتفل الوزارة باليوم العالمي للطفل سنويًّا.
وتقام فعاليات المهرجان على فترتين صباحية ومسائية؛ حيث تم تخصيص الفترة الصباحية لطلاب المرحلة الابتدائية بالتعليم العام لتقديم العروض المسرحية والإلقاء والأناشيد وتشكل لجنة لتحكيم تلك المشاركات، في حين خُصّصت الفترة المسائية للعائلات ابتداء من الخامسة عصرًا حتى التاسعة والنصف مساء، كما يتاح حضور المهرجان للجمهور مجانًا.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يصل إلى الرياض قادماً من الكويت

المواطن – واس وصل بحفظ الله ورعايته خادم