هذا ما فعلته جامعة الملك عبدالعزيز بـ #جدة مع شكاوى طالباتها

هذا ما فعلته جامعة الملك عبدالعزيز بـ #جدة مع شكاوى طالباتها

الساعة 8:52 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية
123620
14
طباعة
جامعة الملك عبدالعزيز

  ......       

المواطن- وليد الفهمي- جدة (خاص)

استجابت إدارة جامعة الملك عبدالعزيز مع ما نشرته “المواطن“، وامتلأت به وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية عن الإهمال وملل طالبات جامعة الملك عبدالعزيز بجدة من الشكاوى المتكررة دون حل من قبلهم.
وتكشف “المواطن” تفاصيل اللقاءات العاجلة واللجان المشكلة التي قامت بها الجامعة لاحتواء شكاوى الطالبات وتحقيق مطالبهن وتلافي أوجه القصور.
وفي تصريحٍ خاصٍّ لـ”المواطن” أوضح الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني- عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز- أن مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وجّه فورًا بتشكيل لجنة عليا يوم أمس الأحد، برئاسة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي، وعضوية كلٍّ من عميد شؤون الطلاب وعميدة شطر الطالبات، وعضوية عدد من الوكيلات المختصات بشطر الطالبات والمختصات بقسم الأغذية، وتم الاجتماع خلال دوام يوم أمس الأحد، وجرى خلال الاجتماع دراسة المشكلة والتعرُّف على أسبابها ومعرفة أسباب استياء الطالبات وطرح الحلول اللازمة لخدمتهن.
وأضاف “الحياني”: اتضح من خلال التحقيق في الموضوع أن هناك قضيتين مهمتين. الأولى: استياء الطالبات من جودة بعض الأغذية المقدمة؛ بسبب كمية الزيوت الموجودة بها، وما ذكرته الطالبات من شكاوى تتعلق بسوء تقديم بعض الأطعمة بطريقة غير صحية.
الثانية: فيما يختص بالصور التي تم تداولها فقد تم تشكيل لجنة للتحقُّق من هذه الصور، وإجراء تفتيش فوري ويومي على كل الكافتيريات الموجودة في الجامعة، حيث أكد “الحياني” أن الجامعة سوف تتخذ العقوبات اللازمة بحق كل من يتساهل أو يقصر في خدمة وصحة بناتنا الطالبات؛ بحسب النظام.
كما أكد أن اللجنة اتخذت قرارًا عاجلًا بالاجتماع بكل الطالبات تحت مسمى “الميكرفون المفتوح” غدًا الثلاثاء الموافق 28/ 1/ 1437هــ بمبنى السنة التحضيرية رقم 235؛ وذلك لسماع جميع الأطراف، ومن مبدأ شعارنا “الطالب أولًا”.
وأضاف كذلك: أن الجامعة وجّهت أمس الأحد خطابات لجميع المتعهدين والمستثمرين للالتزام بالضوابط الصحية والأسعار لخدمة الطالبات، حيث تسعى الجامعة لتوفير متعهدين بدلاء مستقبلًا، بما يحقق تطلعات بناتنا الطالبات ويضمن الجودة والسعر المناسب.
كما أوضح أن وكيل الجامعة وجّه بعمل كل جهد لتخفيض الأسعار؛ دعمًا لبناتنا الطالبات، وأن الجامعة سوف تعمل لمصلحة أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات والاستغناء عن كل مستثمر لا يتجاوب إيجابيًّا مع الجامعة، مؤكدًا التزام الجامعة بأن يكون الطالب دائمًا أولًا.
وفيما يختص بسحب بطاقات الطالبات أوضح “الحياني” أنه من حق جميع طالبات الجامعة إحضار وجبات غذائية شخصية. كما أوضح أن مدير الجامعة المكلف ووكيل الجامعة وعميدة شطر الطالبات قاموا بتوجيه الجهات المختصة بحسن التعامل مع الطالبات ودعمهن وعدم سحب بطاقة أي طالبة بدون ارتكاب مخالفة. كما أكد أن إدارة الجامعة يسعدها دائمًا تواصل أبنائها وبناتها الطلاب والطالبات معها، وأنه يمكن للطالبات التواصل مع عميد شؤون الطلاب عبر البريد الإلكتروني الرسمي الشخصي (aalhayani@kau.edu.sa) لخدمتهن؛ بحسب النظام.
واختتم “الحياني” تصريحه بقوله: نشكر صحيفة “المواطن” على ما تقدمه من خدمات للوطن والمواطن، وإن دلّ فإنما يدلّ على المهنية العالية لإدارة الصحيفة والعاملين فيها، ونهجها الناقد البناء فيما يصبّ في مصلحة وطننا الحبيب.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

14 Comments

  1. تعامل تعاااااامل كل موظفة زفففففت هذي ترمي على الثانيه و الصانيه ترمي على الثالثه وربي ما صارت شحته هيا وربي الناس برا ارتقو و نحنا نموت و ما ارتقينا وين التقيد ب افعال الرسول صلى الله عليه وسلم وين الاسلام بيننا و الرحمه و الموده ما اقول ان الله يصبرنا و يفرج همنا

  2. طالبه جامعيه

    كتير من البنات اتسممو من اكل الجامعه وانا وحده منهم والحمد لله عدت بسلام، لسا سنتين م عاد اشتري شي من الجامعه كلو من القرف الموجود ف الكفتيريات، من فيران وصراصير غيرو! شوفوا لكم حل ترا ملينا 😒

  3. رسولنا الكريم ( لم يعِب طعاما قط ؛ ان اشتهاه أكله ؛ و ان لم يشتهيه ! تركه) ، لا نذم الطعام لانو ما بيسوي نفسو ؛ و ان شا الله حيكون في تغيير من قِبل الجامعة ؛ الله يكون في عونكم و يوفقكم KAU

  4. بالعكس الملتقى كان جيد ، والوكيلة كتبت جميع الملاحظات ووعدت بالتصرف العاجل مساءً .. وكذلك وضحت وجود مكينات جديده للطعام والسلطات سوف يتم وضعها قريبًا مع غيرها من الحلول .. ( كلمة حق لابد أن تُقال ) .

  5. كان الموتمر سئ جداا ولا استفدنا وكل شئ حطوه ع الطالبات وقالو انتو كذا شوهتو سمعه الجامعه
    لا تقولو مو قصدنا بس الناس فهمت ككذا

  6. اكل الجامعه مشكلة ليست جديدة
    انا بنفسي قبل كدا لقيت ف العصير الفريش شعر !!
    وكم مرة القى الساندويتش معفن ولما كلمتها قالتلي هوا كدا طعمه مو خربان طلبت منها تذوقه ف رجعت لي حقي .. وغير كدا الذباب كم مرة اشوفه داخل جوا ثلاجة الساندويتشات وفوق الاكل المكشوف ومحد بيتحرك ومرة شفت الموظفات لقيو حشرة على البيتزا وبكل برود شالوها وخلاص !!!!!

  7. يا حلااااااوه ……. لجنه؟؟؟؟

  8. موظفة بالادارة

    للاسف الادارة النسائية الحالية غير منجزة و سلبية و منغرة لا نراهم الا في الحفلات استبعدوا كل الخبرات
    و لم يتبقى غير ف و ع

  9. جزاك الله خير إذا كان كلامك صحيح وياليت هذا التحرك قبل إضراب الطالبات عن الشراء من مطاعم وكفتريات الجامعة دائما يأتي الاهتمام بالطالبآت آخر الحلول

  10. اخص يل فنعوصات

  11. والشكوي المتكررة يوميا من زيادة درجة البرودة وكان السنة التحضيري ثلاجة للموتي او فريزر لتجميد اللحوم
    لماذا لم يًُنظر في هذه الشكاوي المتكررة

  12. طالبة بجامع المؤسس

    ترا فعالية المايك المفتوح من قبل اسبوع بدأت و دا الاسبوع كانت بالتحضيري بس هما استغلو اسم الفعالية وقالك انهم بيسوها ذلحين وترا ياما اتكلمنا بالاكل حتى العام كنت بالجنة الاستشارية لمتطلبات الطلاب واتكلمنا بذي النقطة بس ملسو شي

  13. ياليت لو تفتحو موضوع منع دخول الجامعة لطالبات الانتساب والتعليم عن بعد رغم انتسابهم لجامعة الملك عبد العزيز ويملكون البطاقه الجامعية الا أنهم يقفو خلف بوابات الجامعه موقوفين من قبل الأمن بعدم الدخول لإكمال بعظ الاجراءات الظروريه وفرض أيام محدده رغم صعوبة المجيء للجامعه بحكم بعد المسافه أو الألتزامات التي نحملها سوء تعامل وقانو ليس فيه أي عدل قانون جاحف بحقنا ولكن من يسمع

  14. والله مره قرفونا بأكلهم وسخ . من اول لقمه يجيك مغص معففففففن

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب