متظاهرون سود بأمريكا يتهمون البيض بالإرهاب بعد إطلاق الرصاص عليهم

متظاهرون سود بأمريكا يتهمون البيض بالإرهاب بعد إطلاق الرصاص عليهم

الساعة 9:27 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2715
0
طباعة
متظاهرون سود بأمريكا يتهمون البيض بالإرهاب بعد إطلاق الرصاص عليهم
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية: إن التوترات العرقية ظهرت إلى السطح مجددًا عندما قام عدة أشخاص بإطلاق الرصاص في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية على خمسة أشخاص خلال تظاهرة احتجاجية على قتل الشرطة مؤخرًا لأمريكي من أصل إفريقي في المدينة.
وأشارت إلى أن المتظاهرين كانوا صباح الثلاثاء متجمعين خارج أحد أقسام شرطة المدينة الذي تُنَظَّم أمامه التظاهرات يوميًّا منذ 15 نوفمبر عندما أطلقت الشرطة الرصاص على “جامار كلارك” البالغ من العمر 24 عامًا.
وأضافت أن الليلة الماضية شهدت إطلاق عدة طلقات نارية بالقرب من الحشد، وأعلنت الشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي أن خمسة أشخاص أصيبوا بإصابات لا تهدد حياتهم عبر إطلاق النار عليهم، وأن الشرطة تبحث عن ثلاثة رجال بيض فرّوا من المكان ومشتبه في تورطهم بالحادث.
واعترفت الشرطة للصحيفة بأن الذين تعرضوا لإطلاق النار كانوا يتظاهرون خارج قسم الشرطة قبل الحادث.
ونقلت الصحيفة عن رابطة المتظاهرين السود في مينيابوليس أن عنصرين من البيض هاجموا المتظاهرين أمام قسم الشرطة بالمدينة في عمل من أعمال الإرهاب المحلي، مؤكدين على أن ذلك لن يرهبهم.
من جهة أخرى، قالت الصحيفة: إن شرطيًّا من شيكاغو وجه إليه الاتهام بالقتل من الدرجة الأولى؛ بسبب قتل شخص يبلغ من العمر 17 عامًا العام الماضي.


قد يعجبك ايضاً

إطلاق برنامج للرعاية الصحية المنزلية للمسنين وذوي الإعاقة

المواطن – الرياض أرست وزارة العمل والتنمية الاجتماعية