#الهلال و #النصر وجهاً لوجه في ديربي العاصمة

الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ٢:١٢ مساءً
#الهلال و #النصر وجهاً لوجه في ديربي العاصمة

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية، اليوم (الخميس)، صوب استاد الملك فهد الدولي الذي يحتضن ديربي العاصمة (الرياض) بين النصر حامل اللقب في العامين الأخيرين، وغريمه التقليدي الهلال، وذلك في قمة مواجهات المرحلة السابعة (المؤجلة) من مسابقة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.
وتعد المباراة في غاية الأهمية للطرفين رغم تفاوت الطموح بينهما، فالنصر الذي تضاءلت حظوظه في الدفاع عن اللقب بنسبة كبيرة، باحتلاله المركز السابع بـ18 نقطة؛ يتطلع إلى استعادة توازنه وتخطي منافسه قبل فترة التوقف، خصوصاً أنه سيدخل المباراة بصفوف شبه مكتملة للمرة الأولى منذ بداية الموسم بعد عودة اللاعبين المصابين.
في المقابل، يسعى الهلال، المتصدر بـ30 نقطة، إلى حصد النقاط الثلاث، لا سيما أنه يدرك أن تعثره بأي نتيجة سيتيح الفرصة للأهلي للانفراد بالصدارة فيما لو تجاوز عقبة ضيفه القادسية، ولذلك سيرمي بكل ثقله لحسم المباراة لصالحه.
ويحمل اللقاء، الذي يجمع قطبي الكرة السعودية، الرقم 85 في تاريخ مواجهاتهما في الدوري، بما في ذلك مباريات المربع الذهبي، حيث فاز الهلال 32 مرة والنصر 26 مرة وتعادلا 26 مرة، وسجل الهلال 113 هدفاً مقابل 97 هدفاً للنصر.
وعلى الرغم من أن الفوارق في النقاط والمعنويات تصب في مصلحة الهلال، فإن مباريات الديربي دائماً ما يكون لها طابع خاص ولا تعترف بالترشيحات المسبقة، ولا تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر، وعطفا على ذلك فإن النتيجة ستكون مفتوحة على الاحتمالات كافة.
الجدير بالذكر أن المباراة سيقودها طاقم تحكيم أجنبي، بقيادة الحكم الروسي سيرغي كارزيف، فيما سيحضر الدولي محمد القرني كحكم رابع، والدولي السابق سعد ربيعة مقيماً للمباراة.