المرشحة موضي الشهراني لـ”المواطن”: نظرة المجتمع للمرأة سلبية وفرص نجاحها منعدمة
روت ما واجهته من معارضات ومضايقات وواجهته بإصرارها على إثبات فاعلية المرأة

المرشحة موضي الشهراني لـ”المواطن”: نظرة المجتمع للمرأة سلبية وفرص نجاحها منعدمة

الساعة 12:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4710
1
طباعة
المرشحة موضي الشهراني
المواطن- نوف العنزي- الخفجي

  ......       

وجدت المرشحة لانتخابات المجلس البلدي بمحافظة الخفجي موضي الشهراني، أن السماح للمرأة السعودية بدخول معترك الانتخابات وترشيح نفسها لدخول المجلس البلدي خطوة جيدة وفي الطريق الصحيح؛ لأنها ترى من وجهة نظرها للمرأة جوانب لا تختلف عن الرجل في خدمة الوطن والسعي لتطويره وتحقيق مطالب المواطنين، والعمل على توفير ما يصب بمصلحتهم والوصول لقمة رضا المواطن.
المواطن” حاورت المرشحة موضي الشهراني من أصل أربع مرشحات.. موضي المرأة الحاصلة على شهادة الثانوية العامة قررت ترشيح نفسها لانتخابات المجلس البلدي بمحافظتها الخفجي، توضح في حوارها مع “المواطن” رؤيتها لدور المرأة في المجلس البلدي قائلة: رؤيتي لدور المرأة في المجالس البلدية أنهم فتحوا المجال أمامنا لتقديم مهاراتنا في تطوير أنفسنا أولًا ثم وطننا.
وفي سؤال لـ”المواطن” عن نظرة مجتمع الخفجي المعروف بالمحافظ لترشيح المرأة للانتخابات البلدية، تجيب: نظرة المجتمع نظرة عكسية جدًّا، وينظرون لها بأنها غير فعالة بهذا المجال، وعِيب عليها وعلى عائلتها ومجتمعها، مضيفة: واجهتني مشاكل عديدة فور ترشحي للانتخابات، ووجدت معارضات ومضايقات. لكني واجهتها بإصراري وموقفي لإثبات فاعلية المرأة وقدرتها على التفاعل من أجل الوطن وتطويره.
وتبين “الشهراني” أن حظوظ المرشحات الأربع في الفوز بمقعدٍ بمجلس البلدي شبه منعدمة؛ حيث لا يُتوقع فوز إحداهن، “لكن أتمنى فوز إحدانا لإثبات فعالية المرأة في المجتمع”.
وتكشف “موضي” لـ”المواطن” برنامجها الانتخابي الذي تود تقديمه لناخبيها: لديّ برنامج يحاكي أقصى مطالبنا، سأعمل على إنشاء مقر ثابت للأسر المنتجة؛ وذلك لتطوير المواهب، وفتح مجال لذوي الدخل المحدود، إضافة لإنشاء أندية نسائية متكاملة لافتقار المحافظة لتلك المراكز. وأيضًا المطالبة بفتح القسم النسائي للأحوال المدنية بالخفجي؛ منعًا لمعاناة النساء من السفر لخارج المحافظة لتقديم أو تجديد البطاقة، كذلك النظر في الطرق الفرعية وسفلتتها وإيقاف مسلسل الحوادث المرورية.
وتختتم “موضي” دور المرشحة بالإجابة عن سؤال: لو ظفرتِ بالفوز ما الذي ستقدمينه للمحافظة وأهلها؟ بقولها: “المرأة جزء مهم من المجتمع، لو فازت سوف تعمل ما تراه يعود بالفائدة للمحافظة والمواطن”.


قد يعجبك ايضاً

“كيمياء الخيبة” للإعلامية الخطاف تسلط الضوء على الأحلام الضائعة للمرأة

 المواطن – عامر عسيري – الدمام  أصدرت الإعلامية