جهود عراقية للعثور على قطريين اختطفهم مسلحون
دخلوا صحراء السماوة بهدف الصيد وسط حراسة

جهود عراقية للعثور على قطريين اختطفهم مسلحون

الساعة 11:27 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
6170
0
طباعة
جهود-عراقية-لاستعادة-قطريين-مختطفين
المواطن - نت

  ......       

تبذل الجهاتُ الأمنية في العراق جهوداً حثيثة للعثور على عدد من القطريين الذين اختطفوا في صحراء مدينة السماوة جنوب العراق، والذين دخلوا بشكل رسمي لممارسة الصيد في الصحراء.
وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت أمس الأربعاء نقلاً عن محافظ المثنى (السماوة) أنّ مجهولين يستقلون عدداً من المركبات رباعية الدفع اختطفوا صيادين يحملون الجنسية القطرية بمنطقة “ليا”، التي تبعد نحو 30 كم جنوب شرقي ناحية بصية في بادية محافظة المثنى المحاذية للمملكة العربية السعودية، واتجهوا بهم إلى جهة مجهولة.
وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة السماوة -في وقت سابق- إن قوة أمنية عراقية كانت تحرس القطريين، ولكنها رأت ألا تدخل في اشتباك مع عدد كبير من المسلحين.
وأضاف طالباً ألا ينشر اسمه “نحن نتحدث عن 100 مسلح على الأقل مجهزين بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة قاموا باقتحام المخيم القطري، واختطفوا الصيادين في حدود الساعة الثالثة من فجر الأربعاء”.
وقال أحمد جمال -المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، لموقع العين الإماراتي: ” لا نزال نتابع موضوع اختطاف القطريين مع الجهات الأمنية، وعددهم 20 شخصاً بينهم عدد من شيوخ الأسرة الحاكمة”.
وأوضح جمال، أن القطريين دخلوا العراق بشكل رسمي وحصلوا على تأشيرات دخول الأراضي العراقية من سفارتنا في الدوحة، مشيراً إلى أنهم يزورون العراق في مثل هذا الوقت من كل عام لممارسة هواية صيد الطيور، التي تعد صحراء السماوة الفضاء الأهم لها في المنطقة.
من جانب آخر، ذكرت مصادر غير رسمية في بغداد، بأن الخاطفين طالبوا بفدية مقدارها (100) مليون دولار مقابل إطلاق سراحهم، وقالت إن أحد المختطفين قدم مبلغاً من المال للخاطفين وقت وقوع الحادثة، لكنّ الخاطفين رفضوا العرض وأحرقوا المال أمام المختطفين ونفذوا عملية الاختطاف.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة