شوارع خاصة لزراعة الزيتون والسدر واللوز والمورينجا​ في #الرياض ​

شوارع خاصة لزراعة الزيتون والسدر واللوز والمورينجا​ في #الرياض ​

الساعة 2:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3760
0
طباعة
زراعة الزيتون والسدر واللوز والمورينجا
​المواطن- الرياض

  ......       

كشفت أمانة منطقة الرياض، عن تخصيص شوارع محددة لزراعة أشجار الزيتون، وأخرى لأشجار السدر، ومثلها لأشجار اللوز والمورينجا؛ في خطة لتنويع الأشجار بشوارع العاصمة.

وقال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل مدير عام الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض: إن الخطوة تأتي ضمن برنامج التنوع النباتي في الشوارع؛ بحيث يتم اختيار عدد من الشوارع موزّعة في الأحياء كتجربة تتميز بنوع واحد من الأشجار للشارع؛ مما يعطي ميزة طبيعية وشكلاً مميزاً له. وبيّن المهندس “الهويمل” أن اختيار نوعية الأشجار لكل شارع يخضع لمقاييس فنية زراعية، من ناحية مقاس الجزيرة الوسطية للشارع، وطول الشارع، وارتباطه بشوارع أخرى، مع مراعاة طبيعة كل نوع من خلال الظل الذي يوفره؛ بما لا يحجب الرؤية بالنسبة لقائدي المركبات.

ولفت مدير عام الحدائق في أمانة منطقة الرياض، إلى أن اختيار نوعيات الأشجار يخضع لطبيعتها في التأقلم مع أجواء العاصمة، صيفاً وشتاء.

ومن ذلك أيضاً ما قامت به أمانة منطقة الرياض من زراعة أكثر من مليونيْ زهرة مختلفة الأشكال والألوان في ميادين تقاطعات شوارع العاصمة؛ وذلك مع بداية الفترة الشتوية الحالية.

ومن أبرز الزهور الشتوية: البيتونيا بألوانها المتعددة، والماري جولد، واللوبيليا، والأليسم، والقرنفل، وغيرها؛ حيث تهدف الأمانة من زراعة هذه الزهور إلى إضافة الألوان الزاهية التي تبعث الراحة النفسية.

ويتم زراعة الزهور بواسطة شتلات تم تأمينها من المشتل التابع لأمانة منطقة الرياض عبر الإدارة العامة للحدائق.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين