لقاء توظيفي في مجال صيانة مقصورات الطائرات
تنسيق مع الخطوط السعودية لتوظيف 60 خريجاً

لقاء توظيفي في مجال صيانة مقصورات الطائرات

الساعة 12:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4425
0
طباعة
لقاء-توظيفي-بجدة-في-صيانة-مقصورات-الطائرات (1)
المواطن - جدة

  ......       

نظمت الكلية التقنية بمحافظة جدة اليوم الخميس، لقاءً توظيفياً لخريجي قسم التقنية الكهربائية في مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس وفق آلية للتعاون مع الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران إحدى شركات الخطوط الجوية العربية السعودية القابضة في مجال صيانة وهندسة مقصورات الطائرات حضره أكثر من 100 خريج.
وأوضح المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي عميد الكلية التقنية بجدة، أن هذا اللقاء هو الأول في هذا المجال، حيث تم التنسيق له لتوظيف عدد من خريجي قسم التقنية الكهربائية في الشركة وذلك في مجال صيانة وهندسة مقصورات طائرات الخطوط الجوية العربية السعودية، مؤكداً أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات مستقبلية لتلبية الاحتياجات الوظيفية في هذا المجال وغيره من المجالات الوظيفية المناسبة.
وحول آلية التوظيف أوضح السريعي أنه تم استقبال الخريجين وإيضاح المهام الوظيفية ومجالها في صيانة مقصورات الطائرات، ومن ثم إجراء مقابلات شخصية حيث من المتوقع توظيف 60 خريجاً في هذه المرحلة على أن يتبعها مراحل لاحقة قريباً.
وأضاف السريعي أن العمل متواصل بعقد سلسلة من اللقاءات الوظيفية المستمرة وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة بين قطاعات الأعمال والكلية؛ لتأهيل التقنيين السعوديين وانخراطهم في سوق العمل وتعزيز التعاون مع جميع قطاعات سوق العمل في مجالي التدريب والتوظيف.
وأردف السريعي بأنه ستتم متابعة مسارات هؤلاء الخريجين الوظيفية ونتائجها وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم والقيام بزيارات ميدانية متتابعة للتعرف على مستوى الأداء.
ودعا السريعي رجال الأعمال والشركات ذات العلاقة لزيارة الكلية والاطلاع عن كثب على برامج التدريب ومن ثم بحث آليات العمل المشترك الذي يحقق مستقبل وظيفي لخريجي الكلية في مختلف التخصصات والمجالات، انطلاقاً من اهتمام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمخرجاتها والعمل على تفعيل آليات التعاون والشراكات مع القطاع الخاص، حيث تقوم الكلية ومن خلال مركز التوجيه المهني والتنسيق الوظيفي بالتنسيق مع جميع القطاعات ميدانياً وحصر الوظائف التي تتناسب مع مخرجات الكلية، ومن ثم استكمال الإجراءات المتبعة في التوظيف.
واختتم السريعي حديثه قائلاً: إن الكلية التقنية بمحافظة جدة قد وضعت خطة زيارات ميدانية للشركات والمؤسسات بهدف التعرف على احتياجاتهم من خريجي الكلية في مختلف المجالات، ومن ثم التنسيق لعقد اتفاقيات توظيف حسب احتياجاتهم ومنها برامج التدريب المنتهي بالتوظيف، والتي حققت فاعلية كبيرة في توفير الفرص الوظيفية المناسبة لمخرجات الكلية.

لقاء-توظيفي-بجدة-في-صيانة-مقصورات-الطائرات (3)

لقاء-توظيفي-بجدة-في-صيانة-مقصورات-الطائرات (2)


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير