45 مشرفًا ومشرفة يجتمعون في لقاء تطوير القيادات الإشرافية لنظام المقررات

السبت ١٢ ديسمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٥٠ مساءً
45 مشرفًا ومشرفة يجتمعون في لقاء تطوير القيادات الإشرافية لنظام المقررات

تعتزم وزارة التعليم، ممثلة بالإدارة العامة للإشراف التربوي، عقد لقاء تطوير القيادات الإشرافية للمشرفين والمشرفات بنظام المقررات، والمقرر عقده يوم الثلاثاء القادم لمدة ثلاثة أيام، بحضور 45 إدارة تعليمية؛ 45 مشرفًا ومشرفة لنظام المقررات بإدارات التعليم.
وسيتم خلال اللقاء مشاركة نخبة من مشرفي الوزارة بأوراق عمل من إدارات العموم؛ التربية الخاصة، المناهج، مركز الحاسب الآلي (برنامج نور)، وكذلك أوراق عمل من مشرفي الميدان التعليمي بإدارات التعليم.
وذكر الأستاذ عبدالرحمن المهنا، مدير إدارة التعليم الثانوي بالوزارة والمشرف على اللقاء، قائلًا: كما تعلمون أن نظام المقررات هو نظام تعليم قائم ومقر من المقام السامي الكريم في المرحلة الثانوية للتعليم موازيًا لنظام التعليم القائم في المدارس، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء هو الأول من نوعه بعد توطينه بالإدارة العامة للإشراف التربوي.
وأضاف “المهنا”: أن جزءًا كبيرًا من المشرفين والمشرفات جديدون على النظام ويحتاجون لمثل هذا اللقاء؛ لشرح وتبسيط النظام لهم، وصقل مواهبهم، ومعالجة تعثر النظام في بعض إدارات التعليم.
ولفت إلى أن هذا اللقاء تأكيد لمبادرة التأهيل المهني في مواد دراسية حرة في نظام المقررات، ولها مميزات يأخذها الطالب أو الطالبة تؤهّلهم لسوق العمل.