بالصور.. إهمال الطُّرق في #الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن
الأمانة تتهرب من الرد.. والمدني: طلبنا عمل حاجز خرساني

بالصور.. إهمال الطُّرق في #الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن

الساعة 8:59 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
8625
5
طباعة
اهمال الطُّرق في الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن (1)
المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة

  ......       

ناشد زائرٌ أميرَ منطقة الباحة توجيه المرور والأمانة إنهاء معاملته والتي تسبب إهمال وسائل السلامة في مجرى سيل إلى انقلابه داخل المجرى، ونقله وزوجته في أول أيام زواجهما إلى المستشفى وهم لا يزالون في شهر العسل.
وأشار المواطن إلى أن “المرور لا يزال يتقاعس عن إنهاء معاملته منذ شهر رغم رفع الدفاع المدني بخطاب للأمانة منذ نهاية شهر ربيع الأول ويتضمن تقصير الأمانة في وضع الحواجز الخرسانية والتوصية بذلك”؛ والذي حصلت “المواطن” على نسخة منه.
وقال الزائر ثامر البلوي لـ”المواطن“: “حضرنا من مدينة جدة لقضاء شهر العسل في الباحة، ولكن ما أن وصلنا حتى انقلبت بنا المركبة في مجرى سيل يفتقر للحواجز أو الصبات الخرسانية أو السياج الحديدي في يومٍ شديد الضباب والأمطار، وباشر الموقع الدفاع المدني والهلال الأحمر والمرور والدوريات الأمنية وتم إخراج المركبة من الوادي ونُقلنا للمستشفى”.
وأضاف: “منذ ذلك الوقت وحتى الآن والمرور يرفض إدانة الأمانة أو إعطاءنا تقريراً بالحادث والسبب المؤدي لسقوط المركبة وتقلبها، وإنما يعرضون دوماً ورقة إصلاح ولا يمكن إعطائي غير ذلك وأنه لا يوجد حق للمطالبة لأي جهة، وأن الطريق سليم والخطأ على حد وصف أحد ضباط مرور الباحة -تحتفظ “المواطن” باسمه- من قائد المركبة، إذ إنه ورد في لوائح المرور أنه يجب على القائد تكييف نفسه على الأجواء والظروف المحيطة”.
وتابع ” سُحبت مركبتي ولإفادة المرور أنه لا يوجد لديهم حجز توضع به المركبة، فقد وضعها أحد شباب المنطقة خلف منزله حرصاً عليها من التخريب”.
وناشد العلوي أميرَ الباحة إنصافه والتوجيه بسرعة إنهاء معاملته وتعويضه عن خسائره المالية سواءً في المركبة أو في هذا الوقت الطويل وأنا أتكبد الخسائر من شركات التأجير.
وقال الناطق الإعلامي لمدني الباحة العقيد جمعان دايس الغامدي ” رفعت مديرية الدفاع المدني بالباحة للأمانة بالحادث وبينت فيه أن الحاجز الخراساني الخاص بمجرى الوادي يوازي في ارتفاعه مستوى سطح الأرض في بعض المواقع ويشكل بذلك خطورة على المارة والمركبات ويعرضها لخطر السقوط في هذا المجرى كما وقع سابقاً ”
وأضاف العقيد الغامدي ” طُلب من الأمانة تركيب سياج حديدي فوق حاجز مجرى السيل الخرساني لا يقل عن متر واحد من مستوى سطح الأرض في مواقع الأحياء السكنية والمواقع المحاذية للطرق حماية للأرواح والممتلكات ”
كما بعثت ” المواطن ” باستفسار لصديق الشيخي متحدث أمانة الباحة منذ 8 أيام وبعثت له رسائل تذكير مراراً ولكن لم يصل الرد حتى تاريخه.
أما مدير مرور الباحة العقيد حسين بن أحمد المبارك فقد وعد ” المواطن ” بإنهاء الموضوع من إدارته إن وُجد تأخيراً بالفعل.
من جانبٍ قانوني قال المحامي والمحكم عبدالكريم القاضي ” المسؤولية مباشرة للمسؤول الذي يهمل عمل الاحتياطات اللازمة؛ مما يجعل تركها خطأً فادحاً يتحمل به تبعات مراحله في الوقت اللاحق من أضرار وخسائر مادية أو في الأرواح.
وأضاف ” يصدر في أروقة المحاكم إلزام للبلديات بدفع الديات في مثل هذه القضايا كسوابق قضائية تحمّلهم أثر أعمالهم المخالفة للنظام والإجراءات والعرف المتبع في مثل هذه الاحتياطات، بما يحقق الضرر وإزهاق الأرواح ونحوها، لذا فإن الإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها تجاه الإدارة التي تترك مهامها في أعمال درء المخاطر المحتملة تتمثل في التعويضات التي تصدر بحق المتضرر بكل أشكالها.

اهمال الطُّرق في الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن (1)

اهمال الطُّرق في الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن (3)

اهمال الطُّرق في الباحة وتقاعس الجهات يُفسدان شهر عسل مواطن (2)


قد يعجبك ايضاً

وظيفة شاغرة للرجال بشركة “عِلم” في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة “عِلم”، عبر موقعها