معلم: #التعليم تجاهل 22 عاماً قضيتها في الخدمة.. وأطالب بإنصافي
أشار إلى أنه درَّس للصف الأول لمدة 14 عاماً ونقلوه للمتوسط

معلم: #التعليم تجاهل 22 عاماً قضيتها في الخدمة.. وأطالب بإنصافي

الساعة 11:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
12700
3
طباعة
الطائفa
المواطن - عبدالعزيز العلي

  ......       

شكا المعلم عايض حمود الحارثي، مما وصفه بـ”تجاهل” وزارة التعليم لسنوات عمره التي أفناها في تعليم الصف الأول الابتدائي ونقله لمدرسة متوسطة.
وقال الحارثي: “قدمت على النقل إلى محافظة الطائف من خارج المحافظة، وتحققت رغبتي في النقل، لكن إلى مدرسة متوسطة، خلاف رغبتي، حيث كنت أُدرِّس للصفوف الأولية لمدة 14 عاماً منذ بدأ عملي في السلك التعليمي من 22 سنة”.
وأضاف: “كما أني وقَّعت على تعهد قدمته الوزارة قبل سنتين لمعلمي الصفوف الأولية، ينص على الاستمرار في تدريس الصفوف الأولية وعدم المطالبة بالنقل إلى مراحل أخرى، دعماً من الوزارة للاستقرار في تدريس الصفوف الأولى، حيث إنها تحتاج نوعية مميزة من المعلمين”.
وتابع الحارثي “أصبحت بين نارين إما أن أضطر لتقديم التقاعد المبكر، أو الرضوخ للقرار الإداري الذي لا أستطيع التعايش معه، ويصعب عليّ فراق طلاب المراحل الابتدائية”.
واستطرد “طرقت كافة الأبواب لعلي أجد حلاً لمشكلتي دون جدوى، قابلت في البداية مدير التعليم وشرحت له وضعي، وتفهم موقفي، ولكن شؤون المعلمين رفضوا رفضاً قاطعاً تحويلي لتدريس الصفوف الأولية، كررت الزيارة مرة أخرى لمدير التعليم، فلم أجد أي تجاوب”.
ويقول الحارثي: “تواصلت مع وزير التعليم السابق عزام الدخيل، وتم تحويل معاملتي إلى تعليم الطائف، ولم أجد أي نتيجة ولم يُقدِّر أحد شيبتي، أو مسيرتي، أو إنجازاتي بالصفوف الأولية”.
وناشد المعلم عبر “المواطن” وزيرَ التعليم الدكتور أحمد العيسى بإعادته إلى تدريس الصفوف الأولى.


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء