“موهبة”: تكريم ناسا للحمود يجسد دعم القيادة للموهوبين والمبدعين

“موهبة”: تكريم ناسا للحمود يجسد دعم القيادة للموهوبين والمبدعين

الساعة 11:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4090
0
طباعة
موهبة
المواطن- متابعة

  ......       

رفعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله- بمناسبة تحقيق الوطن إنجازًا علميًّا جديدًا يضاف إلى سجلّ إنجازات الوطن وأبنائه، من خلال إطلاق وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” اسم الطالب السعودي عبدالجبار بن عبدالرزاق الحمود على كوكب تم اكتشافه مؤخرًا.
وقالت “موهبة”: سعدنا بهذا التكريم والإنجاز الذي يأتي من وكالة ناسا العالمية التي تُعد من أبرز المؤسسات العالمية التي تهتم بدعم وتحفيز العلم والعلماء والموهوبين، وهو ما يجسد حرص القيادة الرشيدة وتوجيهها دومًا باكتشاف ورعاية ودعم الموهوبين والمبدعين، لتعزيز تحول المملكة إلى مجتمع واقتصاد المعرفة، ويترجم ما وصلت إليه المملكة من تطور وتميز في مختلف المجالات.
وأضافت: أن المؤسسة تسعى إلى تمكين الموهبة لمجتمع المعرفة؛ ليتناغم دورها مع رؤية المقام السامي، بتعزيز رصيد الوطن من رأس المال الفكري، وتدريب ودعم الموهوبين؛ لمنحهم المسؤولية للإسهام في دفع عجلة التنمية، بالتعاون مع شركائها بالقطاعين الحكومي والخاص.
وأشارت المؤسسة إلى أن مسيرة الطالب عبدالجبار الحمود العلمية، كانت حافلة بالإصرار والتميز، حيث كانت أولى مشاركاته في معرض “موهبة” للعلوم والهندسة في عام 2009، وتوالت المشاركات حتى حقق المركز الثالث في مجال علوم النبات في إبداع 2015، والمركز الأول في مجال علوم النبات في مسابقة إنتل آيسيف 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية، عن بحثه (استخدام فيروس TRV بواسطة تحرير الجينوم باستخدام نظام CRISPR/Cas9)، إضافة إلى جائزة أفضل بحث في مجال علوم النبات، وجائزة (SIYSS) لحضور حفل الفائزين بجوائز نوبل في ستوكهولم الذي أقيم مؤخرًا.
ولفتت “موهبة” إلى أن “الحمود” كانت له مشاركة فعالة في مسابقة إنتل للعلوم العالم العربي 2014 بدولة قطر، حقق فيها المركز الثالث في مجال الأحياء الخلوية والجزيئية بمشروع علمي جماعي مع الطالب رازي العلقم بعنوان (استخدام Ralstonia Metallidurans لاستخراج Au)، كما حقق وزميله المركز السادس في إبداع 2014 عن المشروع نفسه.
وتابعت “موهبة”: لم يكن تميز الطالب الحمود في مشاركاته الدولية والمحلية فقط، وإنما كان له حضور متميز في الدورات التدريبية وورش العمل التأهيلية التي تعقدها المؤسسة قبيل مشاركات المملكة الدولية بشكل مستمر؛ بهدف تطوير أبحاث الطلبة وتحكيمها وصقل مهاراتهم العلمية، وكان آخرها ورش العمل التأهيلية قبل مشاركته في إنتل آيسيف 2015، كما شارك في برنامج (SRSI) الصيفي الدولي في جامعة الملك عبدالله “كاوست” في 2014.
وهنأت “موهبة”، الوطن وأسرة الطالب وشركاءها في وزارة التعليم والقطاعين الحكومي والخاص بهذا الإنجاز، متمنية لجميع طلابها وطالباتها مزيدًا من التألق؛ لتكريس مكانة الوطن على خارطة الإبداع العالمي.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تكريم شركاء برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال”

المواطن – الرياض  أكد نائب رئيس مجلس إدارة