165 باحثاً عن “الفقع” في قبضة حرس الحدود بالشرقية
ضبط مخالفين ومتجاوزين لحرم الحدود خلال الأسابيع الماضية

165 باحثاً عن “الفقع” في قبضة حرس الحدود بالشرقية

الساعة 2:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3925
0
طباعة
فقع بالارض
المواطن –نوف العنزي - الخفجي

  ......       

أوقفت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية أكثر من 165 شخصاً مخالفين ومتجاوزين لحرم الحدود خلال الأسابيع الماضية يبحثون عن الفقع (الكمأة) الذي يتكاثر وجوده في المناطق الحدودية.
المتحدث-الرسمي-بقيادة-حرس-الحدود-بالشرقية-الاكلبيوأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي في تصريح صحفي تلقت ” المواطن” نسخه منه أن الأعداد التي خالفت وتجاوزت حرم الحدود بحثاً عن الفقع (الكمأة) ضبطت بواسطة دوريات حرس الحدود بقطاع حفر الباطن، حيث جرت إحالتهم لإدارة الشؤون القانونية لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم، وتمت إدانتهم بانتهاك منطقة الحدود وتفاوتت عقوبة المخالفة حسب موقع القبض وعدد مرات التكرار، مؤكداً أن دوريات حرس الحدود في المراكز الحدودية تعاملوا مع الأشخاص وفق نظام العمل الأمني المتبع في مثل هذه الحالات.
وحذر الأكلبي هواة البحث عن نبتة الكمأة (الفقع) أو الصيد من الاقتراب من المناطق الحدودية البرية المحددة بعمق 20 كيلومتراً، وبيَّن أنه يعاقب من يخالف التعليمات بالاقتراب من المناطق الحدودية البرية المحظورة بالسجن 30 شهراً أو غرامة مالية تصل إلى 25 ألف ريال أو بهما معاً.
ولفت النقيب الأكلبي إلى أنه تم تمييز المناطق الحدودية البرية المحظورة بحاجز ترابي وعلامات تحذيرية ويعد دخول حرم الحدود أو تجاوزه مخالفة أمنية تعرض الشخص للمساءلة القانونية.
وعلى صعيد آخر بقطاع حفر الباطن تمكنت الدوريات البرية من القبض على شخص كان متجه إلى أراضي دولة الكويت الشقيقة سيراً على الأقدام في محاولة لعبور الحدود بطريقة غير مشروعة، وجرى تفتيشه ولم يعثر معه على أي من الممنوعات أو المحرمات وتم التحفظ عليه لحين استكمال الإجراءات النظامية وتمهيداً لتطبيق نظام أمن الحدود.


قد يعجبك ايضاً

انتشال جثة آسيوي غرق إثر سقوطه من قاربه بالقطيف

 المواطن – نوف العايد – الشرقية لقي بحار