الضويلع يرعى المؤتمر السابع والعشرين لجمعية القلب السعودية
ينطلق وفق أهداف مرسومة معتمدين على إعداد برنامج علمي متميز

الضويلع يرعى المؤتمر السابع والعشرين لجمعية القلب السعودية

الساعة 10:42 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3475
0
طباعة
الضويلع
المواطن- الرياض

  ......       

تحت رعاية نائب وزير الصحة حمد الضويلع تنظم جمعية القلب السعودية مؤتمرها السابع والعشرين السنوي والمعرض المصاحب له، وذلك خلال الفترة من 3- 6 جمادى الأولى 1437هـ الموافق 12- 15 فبراير 2016م، بفندق الريتز كارلتون بالرياض.

وأوضح رئيس جمعية القلب السعودية- الدكتور خالد بن فايز الحبيب- أن هذا المؤتمر ينطلق وفق أهداف مرسومة معتمدين على إعداد برنامج علمي متميز، يراعي أدق التفاصيل. مضيفًا أن استضافة السعودية الدائمة للفعاليات الطبية المتقدمة تُعد دلالة واضحة على ما وصلت إليه السعودية من مكانة مرموقة في مجالي طب القلب وجراحته.

وأشار رئيس جمعية القلب السعودية إلى أن هذا المؤتمر ستعقد خلاله أكثر من 64 جلسة علمية في مختلف التخصصات، موزعة على سبع قاعات في نفس الوقت، وهذه التخصصات تشمل كلًّا من جراحة القلب وعلاج قلب الأطفال وعلاج كهرباء القلب والقسطرة الداخلية وعلاج احتشاء القلب وتصوير القلب بالأشعة الصوتية المغناطيسية والمقطعية وضم تمريض القلب وفنيي تقوية القلب، وسيتم تكريم اللجان المشاركة في المؤتمر وافتتاح معرض طبي متخصص فيما يهم مرضى القلب، وتشارك فيه العديد من الشركات الطبية المتخصصة من داخل وخارج المملكة، وسيعلن في المؤتمر عن جائزة البروفيسور محمد الفقيه السنوية التي يشجع فيها المحاضرين على كتابة الورقة العلمية بشكل كامل، ثم تنشر بمجلة الجمعية العلمية، وأيضًا جائزة الدكتور زهير الهليس السنوية.

الجدير بالذكر أن جمعية القلب السعودية تسجل حضورًا مميزًا ومشاركة عالمية كبيرة لتحقيق أهداف الجمعية نحو الرقي بمستوى التعليم والتدريب في مجال طب القلب والأوعية الدموية، إضافة إلى تيسير تبادل الخبرات العلمية وتنمية مهارات البحث العلمي ونشر الثقافة الصحية للوقاية من أمراض القلب.


قد يعجبك ايضاً

تقنية بنات الباحة تشارك في “بقيادة الطلبة” بمنتجات المتدربات

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة شاركت الكلية