قيادة البحرين بعد إطلاق شارع سعود الفيصل: رسالة وفاء لرجل لا يخشى الدفاع عن أمته
رئيس الوزراء دشنه بحضور الأميرين تركي وخالد الفيصل ومسؤولين بحرينيين

قيادة البحرين بعد إطلاق شارع سعود الفيصل: رسالة وفاء لرجل لا يخشى الدفاع عن أمته

الساعة 5:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4475
0
طباعة
إطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل رحمه الله على أحد شوارع مملكة البحرين
المواطن- واس

  ......       

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، اليوم، إطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل رحمه الله على أحد شوارع مملكة البحرين بمنطقة الجفير؛ وذلك بناء على التوجيهات السامية للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث، وعدد من كبار المسؤولين والوزراء بمملكة البحرين، وعدد من النواب وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الصحافة والإعلام.

وبعد أن أزاح سموه الستار الخاص بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، قال صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء: “إن مناقب صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبد العزيز أكبر من أن تختصرها الكلمات؛ فقد كان، رحمه الله، رجلاً لا يخشى في الدفاع عن وطنه وأمته لومة لائم، وهو ما جعل منه نموذجاً متميزاً للعطاء الوطني، واستحق أن ينال محبة واحترام الجميع”.

وأكد أن شعب البحرين لن ينسى مواقف صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل رحمه الله الداعمة، ومساندته لمملكة البحرين، ودفاعه عن أمنها واستقرارها في المحافل الإقليمية والدولية كافة.

وأضاف سموه أن قيام مملكة البحرين بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، على أحد أهم شوارع العاصمة المنامة، هي رسالة وفاء وامتنان للأمير الراحل على كل ما قدمه من أجل البحرين، وما اتسم به من شجاعة في الوقوف إلى جانبها في مختلف الظروف.

وقال سموه: “إن علاقة مملكة البحرين بصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، رحمه الله، تجسد بجلاء حالة من المحبة المتبادلة لرجل استطاع بقدراته الدبلوماسية المتميزة أن يكون صوت الحق؛ فاستحق أن تظل ذكراه خالدة في أذهان جميع أبناء البحرين أبد الدهر”.

واستذكر سموه -بكل المحبة والتقدير- وقفات المملكة العربية السعودية الداعمة لأمن واستقرار البحرين؛ مؤكداً أن جميع أبناء البحرين والأمتين العربية والإسلامية بأسرها يقدّرون عالياً ما تقوم به المملكة من جهود للذود عن كرامة الأمة وسلامة أراضيها وسيادتها.

من ناحيته، قال معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية في مملكة البحرين: إن إطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، على أحد أهم شوارع العاصمة المنامة، تجسّد بجلاء وفاء مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً للراحل العظيم، وتنطق بكل صدق ووضوح بما للفقيد الغالي من مكانة خاصة في قلوب أهل البحرين جميعاً.

وأشار وزير الخارجية إلى أن سمو الأمير سعود الفيصل -طيب الله ثراه- جاب العالم من أجل الدفاع عن البحرين، في مواقف سيسجلها التاريخ في صفحاته الناصعة كشاهد على عمق وقوة العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وأضاف: “لقد كان رحمه الله مدرسة متفردة تجمع بين جنباتها الأخلاق العالية والعلم الواسع والدبلوماسية الحكيمة؛ فكان مثالاً للعمل بكفاءة لا مثيل لها، ونبل لا نظير له، مع امتلاكه الجرأة والحكمة والمنطق والحجة التي جعلت صوته مسموعاً ورأيه صائباً وموقفه سديداً”.

قادة البحرينإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل رحمه الله على أحد شوارع مملكة البحرين1 إطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل رحمه الله على أحد شوارع مملكة البحرين2

إطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل رحمه الله على أحد شوارع مملكة البحرين3


قد يعجبك ايضاً

حماية المستهلك لعملاء البنوك: لا تصدقوا هذه الأكاذيب

المواطن – محمد الرحيمي أكد رئيس المجلس التنفيذي